تركيا: جولة أردوغان بالخليج تبحث خطوات لحل الأزمة

سيبدأ أردوغان جولته يوم 23 يوليو الجاري

سيبدأ أردوغان جولته يوم 23 يوليو الجاري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-07-2017 الساعة 13:05


أكد المركز الإعلامي في رئاسة الجمهورية التركية، الجمعة، أن الرئيس رجب طيب أردوغان، سيبحث في جولته الخليجية المقبلة إمكانية اتخاذ خطوات من شأنها حل الأزمة بين الدول الخليجية.

وأشار البيان الصادر عن الرئاسة، أنّ أردوغان سيزور في 23 و24 من شهر يوليو الجاري كلاً من المملكة العربية السعودية والكويت وقطر.

وسيلتقي في مدينة جدة السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

اقرأ أيضاً :

عقوبات أممية ضد أفراد وكيانات مرتبطة بـ"داعش" و"القاعدة"

وفي العاصمة الكويتية سيلتقي أردوغان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ليتوجه بعدها إلى قطر للقاء أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وبحسب البيان، من المنتظر أن يبحث أردوغان مع قادة الدول المذكورة العلاقات الثنائية، والتطورات على الساحة الإقليمية والدولية، وفي هذا الإطار سيتم التداول حول إمكانية اتخاذ خطوات من شأنها حل الأزمة بين الدول الخليجية.

وفي 5 يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب".

وفي 22 من الشهر ذاته، قدمت الدول الأربع إلى قطر عبر الكويت قائمة تضم 13 مطلباً لإعادة العلاقات مع الدوحة، من بينها إغلاق قناة "الجزيرة"، في حين اعتبرتها الدوحة "ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ".

مكة المكرمة