تركيا ستلجأ إلى كل الآليات الدولية بشأن قضية خاشقجي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gmAPdB

وزير العدل التركي أكد متابعة الإجراءات عن طريق "الإنتربول"

Linkedin
whatsapp
الأحد، 30-12-2018 الساعة 21:22

قال وزير العدل التركي عبد الحميد غُل، إن بلاده ستتابع إلى النهاية قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وستلجأ في هذا الإطار إلى كل الآليات الدولية الممكنة، ومن ضمنها الأمم المتحدة.

وأضاف خلال استضافته على قناة "سي إن إن تورك"، اليوم الأحد، أن جريمة قتل خاشقجي تتعلق بحق الإنسان في الحياة، وأن "تركيا ستتابع إلى النهاية هذه القضية، التي استهدفت من خلالها حياة إنسان".

وأكد غُل أن تركيا تعاملت مع القضية منذ البداية باهتمام بالغ ودقة كبيرة، وأدى موقفها إلى معرفة الجميع حقيقة ما حدث.

وأشار  إلى أن بلاده طلبت من السعودية تسليمها 18 شخصاً على علاقة بالجريمة التي ارتُكبت في إسطنبول، وأن القضاء التركي مخوَّل له النظر في القضية.

وأضاف أن السلطات التركية تتابع الإجراءات المتعلقة بملاحقة المتورطين في الجريمة، عن طريق منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول).

وفي هذا السياق، أصدر القضاء التركي، في 5 ديسمبر الجاري، مذكرة توقيف بحق النائب السابق لرئيس جهاز الاستخبارات السعودي أحمد عسيري، والمستشار السابق لولي العهد سعود القحطاني، على خلفية الجريمة.

وفي الـ24 من الشهر نفسه، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن تركيا تعمل مع دول أخرى لإحالة التحقيق في القضية إلى الأمم المتحدة.

وتواصل تركيا جهودها للوصول إلى الحقيقة المتعلقة بالجريمة، في وقت تواصل فيه الرياض تهرُّبها من التعاون وتقديم المعلومات للجهات التركية.

مكة المكرمة