تركيا: محاصرة 18 عاملاً في انفجار منجم فحم

أحد الناجين من انفجار منجم سوما الذي راح ضحيته مئات العمال قبل أشهر في تركيا

أحد الناجين من انفجار منجم سوما الذي راح ضحيته مئات العمال قبل أشهر في تركيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 28-10-2014 الساعة 23:21


أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، طانر يلدز، أن عدد العالقين في المنجم الذي غمرته المياه، جنوبي تركيا، يبلغ 18 عاملاً، مشدداً على ضرورة سرعة عمليات إنقاذهم في أقرب وقت ممكن.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها الوزير التركي، مساء اليوم الثلاثاء، من ولاية قرمان، جنوبي تركيا، حيث يتابع أعمال الإنقاذ التي تقوم بها فرق الإنقاذ التركية، لإخراج العالقين في منجم للفحم ببلدة كوناي يورت، التابعة للولاية المذكورة، بعد أن غمرت المياه أحد أجزائه، في وقت سابق اليوم.

ولفت الوزير التركي إلى أن عامل الوقت ليس في مصلحتهم على الإطلاق، موضحاً أن منسوب المياه في المنجم يرتفع متراً كل ساعتين، داخل المنجم؛ بفعل المياه التي ذكر أنهم حتى الآن لم يحددوا مصدرها، بحسب قوله.

وذكر أن جميع المؤسسات التركية تتعاون في الوقت الراهن، وتسابق الزمن من أجل إنقاذ العمال العالقين، مؤكداً أنه موجود في منطقة الحادث برفقة عدد من الوزراء الآخرين، من أجل متابعة عمليات الإنقاذ، مشيراً إلى تمكن 16 عاملاً من الخروج من المنجم في وقتِ غمر المياه له، وأن أحدهم تم نقله للمستشفى لإصابات لحقت به.

هذا، وأعلنت وزارة الصحة التركية، أنها في حالة استنفار كامل بسبب هذا الحادث، مشيرة في بيان صدر عنها اليوم، أنها استعدت بشكل كامل بفرق طبية متخصصة في عدة مجالات، في مكان الحادث، من أجل التدخل السريع عند إخراج العالقين من داخل المنجم.

أما هيئة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، فقد أوضحت أن فريقاً مكوناً من 277 شخصاً، يقوم حالياً بأعمال الإنقاذ والبحث عن العمال العالقين، مشيرة إلى أن الجهود التي تبذلها الهيئات التركية المختلفة تجري بالتنسيق معها.

مكة المكرمة