تركيا والعراق تشتركان بمعركة مرتقبة ضد المتمردين الأكراد

جاويش أوغلو: بعد عملية عفرين سنحارب مع بغداد "بي كا كا" في العراق

جاويش أوغلو: بعد عملية عفرين سنحارب مع بغداد "بي كا كا" في العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 09-03-2018 الساعة 09:51


أعلنت تركيا عزمها على إجراء عملية مشتركة مع الحكومة العراقية ضد المتمردين الأكراد شمال العراق.

وقال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أمس الخميس، إن أنقرة ستجري عملية مشتركة مع الحكومة العراقية المركزية ضد المسلحين الأكراد في شمال العراق.

وقال جاويش أوغلو، وفق ما نشرت قناة "سي.إن.إن ترك" إن عملية عفرين في شمال سوريا ستستكمل بحلول مايو، مضيفاً أن العملية التي ستجري عبر الحدود مع العراق قد تبدأ بعد الانتخابات البرلمانية العراقية المقررة في مايو، في إشارة إلى أن القوات التركية قد تتحرك إلى شمال العراق بعد العملية الحالية.

اقرأ أيضاً :

تركيا: نسيطر على نصف منطقة عملية "غصن الزيتون"

وخلال مؤتمر صحفي مشترك عقده جاويش أوغلو، الخميس، مع وزيرة خارجية النمسا كارين كنيسل، في العاصمة النمساوية فيينا، أوضح أن "تطهير العراق من "بي كا كا" وسائر التنظيمات الإرهابية، ليس مهماً لتركيا فحسب بل مهم أيضاً لسوريا والعراق".

وأكد أن العراق حقق نجاحاً كبيراً في محاربة "داعش"، إلا أن عناصر "بي كا كا" بدؤوا بالنزول من الجبال إلى مدينة كركوك في الوقت الراهن.

وشدد جاويش أوغلو على أن العراق لن يشعر بالأمن مع وجود منظمة "بي كا كا" على أراضيه، وأن بغداد وإدارة إقليم كردستان العراق منزعجتان جداً من وجود مسلحي "بي كا كا" على الأراضي العراقية.

وبدأت تركيا والجيش السوري الحر العملية في 20 يناير ضد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية "ب.ي.د/ ي.ب.ك/ بي كا كا"، التي تصنفها تركيا "إرهابية"، وتنظيم الدولة.

مكة المكرمة