تركي المالكي متحدثاً باسم التحالف العربي خلفاً للعسيري

المالكي حاصل على سلسلة من المؤهلات العلمية

المالكي حاصل على سلسلة من المؤهلات العلمية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-07-2017 الساعة 18:56


أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن الخميس، تعيين العقيد الطيار الركن تركي بن صالح المالكي كمتحدث رسمي جديد باسمها، خلفاً للواء أحمد عسيري، الذي تولى المهمة منذ بدء العمليات العسكرية وانطلاق عملية عاصفة الحزم، ثم عملية إعادة الأمل.

وقالت القيادة في بيان لها: "إنه جرى تعيين العقيد الطيران الركن تركي بن صالح المالكي متحدثاً رسمياً للتحالف، حيث باشر مهام عمله".

وأكدت قيادة التحالف عزمها مواصلة سياسة التواصل بشفافية، وتوفير المعلومات الضرورية عن العمليات العسكرية الهادفة إلى دعم الشرعية في اليمن.

اقرأ أيضاً :

من "البراق" إلى "المبكى".. هكذا تهوّد إسرائيل مقدسات المسلمين

وسيتولى المتحدث الرسمي العقيد المالكي عقد مؤتمرات صحافية كلما دعت الحاجة، وسيتاح التواصل معه لكل وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية.

الجدير بالذكر أن المتحدث الرسمي الجديد لقوات التحالف العربي، العقيد طيار الركن تركي بن صالح المالكي، قد حصل على سلسلة من المؤهلات العلمية من بينها درجة بكالوريوس في العلوم الجوية من كلية الملك فيصل الجوية بتقدير ممتاز عام 1997، إضافة إلى درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كليه القيادة والأركان عام 2015.

وكان العقيد طيار الركن المالكي، المولود في محافظة الطائف عام 1974، ابتعث لدراسة الطيران بمدرسة طيران البحرية الأمريكية في قاعدة پنساكولا البحرية "فلوريدا"، وأكمل تدريباته على العديد من الطائرات (T-34 ،T-39 ،T-2) ليتخرج منها منتصف عام 2000، وعمل على طائرات (F-15S) بقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران، وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، وانتقل بعدها للعمل بقياده القوات الجوية "إدارة الخطط والعمليات" ليتقلد العديد من المناصب.

وحصل المالكي خلال خدمته العسكرية على العديد من الدورات منها: الدورة التأسيسية والمتقدمة على طائرات (F-15S)، ودورات في الحرب الإلكترونية، وإدارة المجال الجوي وتخطيط العمليات الجوية وعمليات الدفاع الجوي، ودورة قادة ضباط الأسراب، ودورة الوقاية ضد أسلحة التدمير الشامل، إضافة إلى دورات في القانون الدولي الإنساني الخاص بالنزاعات المسلحة.

مكة المكرمة