تسيير أول رحلة من "تل أبيب" إلى المنامة عبر أجواء السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5ArqkR

الطائرة أقلت شخصيات رسمية إسرائيلية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 23-09-2020 الساعة 16:16

أعلنت دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، تسيير رحلة جوية مباشرة من مدينة "تل أبيب" إلى العاصمة البحرينية المنامة عبر الأجواء السعودية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "مكان": "لأول مرة استخدمت طائرة تابعة لشركة يسرائير المجال الجوي السعودي في رحلة إلى البحرين".

وأوضحت "مكان" أن الطائرة أقلت شخصيات رسمية إسرائيلية لإجراء محادثات هدفها إقامة مقر للشركة (يسرائير) في العاصمة البحرينية".

وفي سياق متصل نقل موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي عن وزارة الاتصالات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، قولها: إن "وزير الاتصالات البحريني وافق على طلب وزير الاتصالات (الإسرائيلي) يوعاز هاندل، وأصدر تعليماته إلى المشغلين المحليين بفتح مكالمات مباشرة من إسرائيل".

وتابع الموقع يقول: "بالإضافة إلى ذلك بدأ مشغلو الهواتف الخلوية في البحرين، الليلة الماضية، بالاتصال بمشغلين في إسرائيل للترويج لخدمات التجوال الدولي".

و"يسرائير" هي شركة طيران إسرائيلية خاصة، وهي الثانية من حيث الحجم بعد شركة طيران "العال" الحكومية.

وفي 3 سبتمبر الجاري، وافقت السعودية على السماح للرحلات الجوية بين الإمارات و"إسرائيل" بعبور أجواء المملكة، لتنخفض ساعات الرحلة إلى أقل من ثلاث ساعات ونصف، مقارنة بـ7 ساعات سابقاً.

ووقَّعت البحرين إلى جانب الإمارات، في 15 سبتمبر الحالي، اتفاقيتي تطبيع مع "إسرائيل" في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأمريكي، متجاهلتين حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية.

مكة المكرمة