تضم 21 وزيراً.. السودان يعلن تشكيل حكومة جديدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GwRDMR

الحكومة الجديدة تتكون من 21 وزيراً اتحادياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 13-03-2019 الساعة 17:47

أعلن محمد طاهر إيلا رئيس الحكومة السودانية، اليوم الأربعاء، تفاصيل التشكيل الوزاري الجديد في السودان 2019، وذلك بعد مداولات ومناقشات عديدة استمرت خلال الفترة الماضية.

وأكد رئيس الوزراء السوداني، في مؤتمر صحفي، أن حكومته الجديدة تتكون من 21 وزيراً اتحادياً، مشيراً إلى إبقائه من الحكومة السابقة على كلٍّ من: وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد، ووزير  الدفاع عليّ عوض بن عوف الذي عيَّنه البشير أيضاً في وقت سابق نائباً له.

ومن بين الوزراء الذين أعلنهم إيلا، "محمد أحمد سالم وزيراً للعدل، وبشارة أرور وزيراً للداخلية، وفضل عبد الله فضل وزيراً لشؤون الرئاسة، ومجدي حسن ياسين وزيراً للمالية والتخطيط الاقتصادي".

ويشهد السودان احتجاجات شبه يومية ضد الرئيس عمر البشير منذ 19 ديسمبر الماضي، بدأت بسبب زيادة الأسعار ونقص السيولة المالية، لكنها تحولت إلى أقوى تحدٍّ للبشير منذ توليه السلطة قبل 30 عاماً.

ودفعت تلك الاحتجاجات البشير إلى تكليف حكام عسكريين وأمنيين إدارة الولايات السودانية المختلفة، وتكليف وزراء وأمناء عامين ووكلاء الوزارات تصريف مهام وزاراتهم المختلفة في الحكومة الاتحادية بعد حل الحكومة المركزية وحكومات الولايات.

كما فرض البشير، في 22 فبراير الماضي، حالة الطوارئ مدة سنة، وقرر حظر التجمعات غير المرخصة، وأمر بإنشاء محاكم طوارئ خاصة، للنظر في الانتهاكات التي تُرتكب بإطار حالة الطوارئ.

مكة المكرمة