تطبيع علني.. وزير خارجية "إسرائيل" في قلب أبوظبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LZwBEQ

زار كاتس مسجد الشيخ زايد والتقط فيه عدة صور

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 01-07-2019 الساعة 18:12

أعلنت دولة الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الاثنين، أن وزير خارجيتها إسرائيل كاتز زار أبوظبي، أمس الأحد، حيث بحث مبادرة حول إطلاق تعاون إسرائيلي خليجي اقتصادي إضافة إلى قضية إيران.

وأوضحت الخارجية الإسرائيلية أن كاتز زار الإمارات في إطار مشاركته في مؤتمر لبرنامج المناخ التابع للأمم المتحدة، وأجرى هناك محادثات مع الأمين العام للمنظمة العالمية، أنطونيو غوتيريش، وكذلك مع مسؤول إماراتي رفيع.

زيارة

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الزيارة السرية التي لم يجر الإعلان عنها سابقاً، التقى خلالها الوزير الإسرائيلي بمسؤولين إماراتيين.

وانتشرت صورة للوزير الإسرائيلي في مسجد الشيخ زايد، أكبر مساجد الدولة، خلال وجوده في مدينة أبوظبي، وهو المسجد الذي سبق أن زاره عدد من المسؤولين الإسرائيليين.

ونقلت صفحة "إسرائيل بالعربية" التابعة لوزارة خارجية الاحتلال، عن الوزير كاتس، قوله: "أنا متحمس للتواجد هنا في أبوظبي لتمثيل مصالح دولة إسرائيل مع دول الخليج. هناك تقدم ملحوظ في العلاقة بين إسرائيل ودول المنطقة. وسأواصل العمل مع رئيس الوزراء نتنياهو لتعزيز سياسة التعاون بناءً على قدرات إسرائيل في المجالات المدنية، الأمن والمخابرات".

وقطعت الإمارات شوطاً كبيراً في علاقاتها الرسمية مع الاحتلال الإسرائيلي، وتقدمت بخطوات بعيدة عن أكثر الدول التي تلاحقها في ملعب "التطبيع"، وعلى رأسها السعودية والبحرين وحتى مصر، التي تقيم علاقات رسمية مع "إسرائيل".

والعلاقات بين أبوظبي و"تل أبيب" شهدت تطوراً غير مسبوق في الشهور الأخيرة، حيث تجاوزت اللقاءاتِ الدبلوماسيةَ السرية والعلنية بين الجانبين بصورة دورية، حتى تخطت العلاقات التجارية والاقتصادية المنفتحة، ووصلت إلى مرحلة "التطبيع في الجو" وإجراء مناورات عسكرية مشتركة.

مكة المكرمة