تعاون أمريكي - إماراتي - إسرائيلي في مجال الطاقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ze92JQ

الدول الثلاث: سنسعى من أجل إيجاد حلول لتحديات الطاقة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 01-10-2020 الساعة 22:12

شددت الولايات المتحدة، والإمارات العربية المتحدة، ودولة الاحتلال الإسرائيلي، على أهمية التعاون المشترك في مجال الطاقة باعتباره خطوة نحو شرق أوسط أكثر استقراراً وتكاملاً وازدهاراً.

وقالت الدول الثلاث في بيان مشترك لها، اليوم الخميس: "تقر دولة الإمارات والولايات المتحدة، وإسرائيل، بأهمية التركيز على الخطوات العملية ذات النتائج الملموسة في قطاع الطاقة، وتتفق سوياً على تشجيع المزيد من التنسيق في هذا المجال، ومن ضمن ذلك مجالات الطاقة المتجددة، وفعالية الطاقة والنفط، وموارد الغاز الطبيعي، والتقنيات ذات الصلة، وتقنيات تحلية المياه".

وأضاف البيان: "ستتطلع اقتصاداتنا الديناميكية إلى الاستفادة من قدرات البحث والتطوير الرائدة عالمياً لتلبية احتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية.

وأشار البيان إلى أن "الدول الثلاث ستسعى من أجل إيجاد حلول لتحديات الطاقة التي يواجهها الشعب الفلسطيني؛ من خلال تطوير موارد الطاقة والتقنيات والبنية التحتية ذات الصلة".

وأوضح البيان أن "الدول الثلاث تلتزم ببحث تطوير آفاق التعاون من خلال الاجتماعات متعددة الأطراف، وبالتنسيق مع المؤسسات المالية والقطاع الخاص لتعزيز الاستثمار الدولي في مجالات البحث والتطوير والتبني السريع لتقنيات الطاقة الجديدة".

ووقعت الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين على تطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، منتصف سبتمبر الماضي، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض.

والإمارات والبحرين هما أول دولتين خليجيتين تعلنان تطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، وسبقتهما في ذلك كل من مصر عام 1979 والأردن عام 1994.

مكة المكرمة