تغييرات واسعة في الديوان الملكي السعودي.. ماذا يحدث؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EMa8PQ

الملك سلمان بن عبد العزيز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 30-08-2019 الساعة 22:38

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الجمعة، سلسلة أوامر ملكية طالت بشكل كبير، الديوان الملكي السعودي وعدداً من الوزارات والهيئات.

وعيَّن الملك سلمان، فهدالعيسى رئيساً للديوان بمرتبة وزير، وبندر  العيبان مستشاراً في الديوان، كما أعفى عقلاء بن علي العقلاء من منصبه نائباً لرئيس الديوان.

وجاء تعيين فهد العيسى في منصب رئيس الديوان الملكي السعودي خلفاً لخالد العيسى، الذي ظل يشغل هذا المنصب منذ 13 يوليو 2015.

وكان فهد العيسى يشغل وظيفة مدير مكتب وزير الدفاع محمد بن سلمان بالمرتبة الممتازة، منذ تعيينه في 29 يناير 2015.

وشملت الأوامر الملكية عدداً من المسؤولين في المناصب المهمة بتعيين قسم وإعفاء آخر من مناصبهم؛ إذ عُيِّن  بندر الخريف وزيراً للصناعة والثروة المعدنية، وعواد بن صالح العواد رئيساً لهيئة حقوق الإنسان بمرتبة وزير، وكذلك تعيين مازن الكهموس رئيساً للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمرتبة وزير.

وكذلك عُيِّن كلٌّ من ماجد الغانمي نائباً لوزير العمل والتنمية الاجتماعية، وعبد الله الغامدي مديراً لمركز المعلومات الوطني بالمرتبة الممتازة.

وأُعفي بموجب الأوامر الصادرة من الديوان الملكي السعودي، كلٌّ من رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد خالد المحيسن من منصبه. كما شمل الإعفاء تماضر بنت يوسف الرماح نائبة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وخليل الثقفي الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وقرر الديوان تحويل "هيئة تطوير الرياض" إلى هيئة ملكية باسم "الهيئة الملكية في الرياض"، وإنشاء وزارة باسم "وزارة الصناعة والثروة المعدنية"، وأيضاً تعديل اسم ديوان المراقبة ليكون الديوان العام للمحاسبة.

مكة المكرمة