تفجير انتحاري بالسويداء السورية يوقع قتلى وجرحى

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/689MRZ

وقع تفجير بدراجة نارية في محافظة السويداء جنوبي سوريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-07-2019 الساعة 08:59

قُتل 5 أشخاص وأُصيب 13 آخرون، أمس الأربعاء، في تفجير بدراجة نارية في محافظة السويداء، جنوبي سوريا.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، إن التفجير الانتحاري بدراجة نارية استهدف شارعاً في منطقة القنوات بشمال شرقي مدينة السويداء، مسفراً عن مقتل المدنيين الخمسة وإصابة 13 آخرين بجروح.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بدورها بسقوط عدد من القتلى في التفجير، ونشرت صوراً تُظهر هيكل دراجة نارية محترقاً وبقع دماء على الأرض.

ووفق الوكالة، قال مدير الصحة بالسويداء حسان عمرو، إن المشفى الوطني بالسويداء استقبل 3 جثامين، و7 جرحى، إصاباتهم بين الخفيفة والمتوسطة.

ويُعد هذا التفجير الانتحاري هو الأول في المحافظة منذ الهجوم الواسع الذي تبناه تنظيم "داعش" فيها قبل نحو عام، وفقاً للمرصد السوري.

وشنَّ التنظيم في 25 يوليو 2018، سلسلة هجمات متزامنة على مدينة السويداء وريفها الشرقي، أسفرت عن مقتل أكثر من 260 شخصاً، في اعتداء هو الأكثر دموية والذي استهدف الأقلية الدرزية منذ بداية الحرب في سوريا.

وخطف التنظيم وقتها نحو 30 مواطناً درزياً من نساء وأطفال، جرى تحرير معظمهم بعد نحو ثلاثة أشهر ونصف الشهر على خطفهم، وكان أعدم عدداً منهم.

وبعد نحو 4 أشهر من القصف والمعارك، سيطرت قوات النظام السوري، في نوفمبر 2018، على منطقة تلول الصفا، التي انهزم إليها تنظيم "داعش" في السويداء، لتطرده بذلك من جميع المحافظة، التي بقيت طوال سنوات النزاع بمنأى نسبياً عن الحرب.

السويداء تفجير السويداء تفجير السويداء تفجير السويداء تفجير السويداء

مكة المكرمة