تقرير أمريكي: هل اخترق بن سلمان هاتف كوشنير أيضاً؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BwZ3jw

كوشنر سبق أن استخدم الواتساب للتواصل مع بن سلمان

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 22-01-2020 الساعة 12:59

كشف تقرير صحفي عن استخدام صهر الرئيس دونالد ترامب وكبير مستشاريه جاريد كوشنير تطبيق المراسلة "واتساب" للتواصل مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وهو ما يعد انتهاكاً للقوانين الأمريكية.

وأكد التقرير الذي نقلته صحيفة "بيزنس إنسايدر" عن موقع "ذا إنترسيبت" الأمريكي، اليوم الأربعاء، أن كوشنير قد بعث برسالة إلى بن سلمان على تطبيق واتساب لأول مرة في مارس 2018.

وجاء التقرير الأمريكي في الوقت الذي كُشف فيه عن أن الهاتف المحمول لمؤسس شركة "أمازون"، الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، اختُرق في عام 2018، "بعد تلقيه رسالة على واتساب، أرسلت على ما يبدو من الحساب الشخصي لولي العهد السعودي".

وبين الموقع، وفق موقع "الحرة"، أن محامي كوشنر، آبي لويل، أخبر لجنة الرقابة التابعة لمجلس النواب بأن صهر تامب كان يستخدم "واتساب" في الاتصالات الحكومية الرسمية، بما في ذلك مع الأفراد خارج الولايات المتحدة.

وبعدها في مارس 2019 أعلن رئيس لجنة الرقابة في مجلس النواب، إيليا كامينغز، أن كوشنير ربما يكون قد انتهك قوانين السجلات الفيدرالية، وحينها وجهت إليه الكثير من الانتقادات من قبل المشرعين وخبراء الأمن السيبراني.

بدوره، وصف دانييل شومان، رئيس تحالف بيانات الكونغرس، في حديث لشبكة "سي إن إن" العام الماضي بأن ممارسة كوشنير كانت "كارثة".

يشار إلى أن تقارير نشرتها صحيفة "الغارديان" وغيرها، كشفت  أن "اختراق" الهاتف المحمول لمؤسس شركة "أمازون" الملياردير الأمريكي في عام 2018، تم بعد تلقيه رسالة على "واتساب" أرسلت على ما يبدو من الحساب الشخصي لولي العهد السعودي.

وكانت السعودية نفت أيضاً، في 2018، أن تكون قد استهدفت هاتف بيزوس، أو كان لها دور في نشر قصته في "ذا ناشنال إنكوايرر".

يذكر أن التسريبات التي كُشف عنها، هي رسائل وصور حميمية التقطت وجمعت على مدار أربعة أشهر، لبيزوس وصديقته لورين سانشيز، وتسبب بالقضاء على زواجه الذي استمر 25 عاماً.

مكة المكرمة