تقرير استقصائي: بريطاني يقتل كل 3 أسابيع في العراق وسوريا

متوسط أعمار البريطانيين الذين قتلوا في سوريا والعراق 23 عاماً

متوسط أعمار البريطانيين الذين قتلوا في سوريا والعراق 23 عاماً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 25-10-2014 الساعة 17:37


نقلت صحيفة الغارديان البريطانية، عن تقرير استقصائي أعده المركز الدولي للدراسات الراديكالية، التابع لجامعة "كينغ كوليج" في لندن "أن مقاتلًا متشدداً بريطانيّاً واحداً يلقى مصرعه كل 3 أسابيع في الاشتباكات الدائرة في العراق وسوريا".

وأضاف التقرير الذي أعده باحثو المركز بالتعاون مع صحيفة الغارديان، "أن 23 بريطانيّاً من الذين توجهوا للقتال إلى العراق وسوريا، لقوا حتفهم في الاشتباكات، وأن 16 منهم قتلوا منذ بداية العام الحالي".

وأشار التقرير إلى "أن متوسط أعمار البريطانيين الـ23 الذين قتلوا في سوريا والعراق، 23 عاماً، وأن معظمهم من أصول فلسطينية أو ليبية أو إريترية أو بنغالية".

وأوضح التقرير "أن السبب وراء توجه البريطانيين للقتال في سوريا والعراق، ليس الأوضاع المعيشية أو الفقر؛ لأن معظمهم كان يعمل ويتلقى راتباً عالياً، وأنهم حاصلون على دراسات عليا، وأن اثنين منهم فقط لهما ملفات جنائية سابقة، وقضيا فترات مختلفة في السجن".

وذكر التقرير "أن أكثر من 500 مواطن بريطاني، توجهوا إلى العراق وسوريا للمشاركة في الحرب الدائرة هناك، وأن الشرطة البريطانية أوقفت 218 شخصاً لعلاقاتهم بمجموعات إرهابية تنشط في سوريا والعراق".

يشار إلى أنه منذ عام 2012 بدأ يتوافد على سوريا العديد من الجماعات المتشددة، ويرى مراقبون أن توافد هذه الجماعات جاء بتسهيلات ودعم غير مباشر من العديد من القوى الإقليمية والدولية، بغرض تنفيذ أجندات خاصة بها.

مكة المكرمة