تكثفت مؤخراً.. مباحثات قطرية أمريكية لتعزيز التعاون عسكرياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4d7VE1

جانب من لقاء المسؤولين القطري والأمريكي في الدوحة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 02-04-2021 الساعة 19:20
- ماذا بحث رئيس الأركان القطري مع المسؤول العسكري الأمريكي؟

تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

- ما آخر مباحثات عسكرية أجراها الطرفان؟

قبل أيام التقى أمير قطر بقائد المنطقة المركزية الأمريكية، كما التقى رئيس الأركان القطري بقائد سلاح المشاة في البحرية الأمريكية.

شهدت العاصمة القطرية الدوحة، الجمعة، مباحثات عسكرية قطرية أمريكية رفيعة المستوى، في إطار التعاون المتبادل بين البلدين.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع القطرية فقد التقى رئيس أركان الجيش القطري الفريق طيار ركن غانم بن شاهين الغانم، العميد دوك بيراك، نائب مدير مديرية التخطيط لشؤون التعاون الأمني في القيادة المركزية الأمريكية.

وبحث المسؤولان خلال اللقاء "العلاقات العسكرية الثنائية وسبل تعزيزها، وذلك على هامش حضور المسؤول الأمريكي ورشة عمل تخطيط عمليات مونديال قطر 2022".

وتشارك الولايات المتحدة إلى جانب دول أخرى مثل تركيا وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة في عمليات تأمين المونديال الذي سيقام في نوفمبر 2022.

وفي 22 مارس الماضي، التقى رئيس أركان الجيش القطري بالفريق كارل موندي، قائد سلاح مشاة البحرية في القيادة المركزية الأمريكية بالشرق الأوسط.

كما التقى أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في منتصف الشهر الماضي، بالجنرال كينيث ماكينزي قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، وبحث معه قضايا المنطقة وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وتشهد العلاقات القطرية الأمريكية تطوراً سريعاً، حيث جرى تعزيزها خلال السنوات القليلة الماضية بجملة من الاتفاقات والصفقات المهمة.

مكة المكرمة