تمرين مشترك بين سلاح الجو السعودي والأمريكي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4EDN2W

تمرين مشترك بين القوات الجوية السعودية والأمريكية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 28-01-2021 الساعة 18:24

- ما هي الطائرات التي شاركت بالتمرين؟

شاركت السعودية بمقاتلاتها "إف-15 إس أي"، فيما شاركت القوات الأمريكية بالقاذفة الاستراتيجية "بي 52 ومقاتلات إف 16".

- ما الهدف من التمرين؟

رفع أعلى درجات الاستعداد، وتحقيق التوافق والتكامل العملياتي لتوحيد العمل المشترك لتحقيق الأمن والسلام.

أعلنت وزارة الدفاع السعودية انطلاق مناورات التمرين المشترك الثالث؛ بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية.

وبحسب ما أوردت "وكالة الأنباء السعودية" (واس)، اليوم الخميس، شاركت القوات الجوية الملكية السعودية بمقاتلاتها "إف-15 إس أي"، فيما شاركت القوات الأمريكية بالقاذفة الاستراتيجية "بي 52"، ومقاتلات "إف-16".

ويهدف هذا التمرين لرفع أعلى درجات الاستعداد، ويسهم في تحقيق التوافق والتكامل العملياتي لتوحيد العمل المشترك لتحقيق الأمن والسلام، بحسب المصدر.

بدورها قالت القيادة الوسطى الأمريكية: "تحليق قاذفة B52 في المنطقة لتعزيز الشراكات واستعراض قوة السلاح الجوي" مضيفة :طائرات أمريكية شاركت في مهمة تحليق B52 بالمنطقة إضافة للقوات الجوية السعودية".

وأشارت القيادة الوسطى إلى أن "تحليق قاذفة B52 يهدف لتعزيز الشراكات بالمنطقة، واستعراض قوة السلاح الجوي الأمريكي".

يأتي هذا فيما اختتم اليوم التمرين البحري المختلط "المدافع البحري 21"، بين القوات البحرية الملكية السعودية والقوات البحرية الأمريكية، الذي انطلق الخميس الماضي.

وفي 8 يناير الجاري، نفذت المقاتلات السعودية تمريناً مشتركاً مع قاذفات أمريكية استراتيجية.

وشاركت مقاتلات "إف -15" السعودية، و"إف -16" الأمريكية، والقاذفات الاستراتيجية "بي 52"، في التمرين المشترك، بحسب بيان لوزارة الدفاع السعودية.

تأتي هذه التطورات في ظل توتر في الخليج وتحذيرات واتهامات متبادلة بين الولايات المتحدة و"إسرائيل" من جهة، وإيران وحلفائها من جهة أخرى تزايدت حدتها في الأشهر الأخيرة.

مكة المكرمة