توتر ترامب يظهر على تويتر.. "24 تغريدة" في يومين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqDJqN

"تويتر" وضع إشارة تظهر أن تغريدات ترامب مضللة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 05-11-2020 الساعة 21:13

يواصل الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، التغريد عبر "تويتر"، وإطلاق الاتهامات حول تعرض الانتخابات الرئاسية الجارية للتزوير، ومهاجمة منافسه جو بايدن، وهو ما دفع بالموقع الاجتماعي لوضع إشارة على تغريداته بأنها مضللة.

وكانت آخر تغريدات ترامب اليوم الخميس، حيث دعا إلى وقف فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وذلك في الوقت الذي يتقدم فيه منافسه الديمقراطي جو بايدن بـ253 صوتاً، مقابل 213 للرئيس الحالي.

وبحسب إحصاء "الخليج أونلاين" وصلت تغريدات ترامب خلال هذا اليوم لـ8 تغريدات حتى الآن، ومنذ يوم الاقتراع إلى 24 تغريدة، وأغلبها مشككة في نتائج الانتخابات، وخاصة أصوات الناخبين عبر البريد.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "أوقفوا فرز الأصوات، أوقفوا التزوير"، وتبعها بتغريدة أخرى قال فيها: إن "أي صوت وصل بعد يوم الانتخابات مخالف للقانون"، بينما وضع "تويتر" تحذيراً على هذه التغريدة من أن "محتواها محل جدل وقد تكون مضللة".

وخلال حملة التغريدة المستمرة لترامب، وضع "تويتر" قرابة 7 إشارات تظهر أن تغريداتها مضللة، في حين اعتبرها الحزب الجمهوري بأنها استهداف للرئيس.

ووضع "تويتر" إشارة تحذير للمضمون جاء فيها: إن "بعض أو كل المضمون المموجود في هذه التغريدة مثير للجدل، وقد يكون مضللاً بشأن عملية انتخابية أو عملية مدنية أخرى". وطلب من المستخدمين النقر على رسالة التحذير للاطلاع على التغريدة.

وكان "تويتر" قد حذّر كلا المرشحين ترامب وبايدن من الإعلان عن انتصار استباقي للانتخابات الرئاسية قبيل الإعلان عن النتائج بصورةٍ رسميةٍ، منبهاً إلى أنه سيقوم بحظر هذه التغريدات وتقييد الوصول إليها.

مكة المكرمة