توقيع اتفاقية للتعاون العسكري بين السعودية وروسيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A48MAN

نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان يوقع الاتفاقية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 23-08-2021 الساعة 22:44

وقعت السعودية، اليوم الاثنين، اتفاقية حول التعاون العسكري مع روسيا، وذلك خلال زيارة نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان لمنتدى "الجيش 2021" العسكري التقني في موسكو.

وجاء توقيع الاتفاقية بحضور وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الذي أشاد بزيارة نائب وزير الدفاع السعودي لمنتدى "الجيش 2021"، مشيراً إلى أنه "بإمكانه الاطلاع على أحدث نماذج السلاح الروسي، بما فيها تلك التي أثبتت فاعليتها في سوريا".

وبيّن الوزير الروسي عزم بلاده "على التطوير المطرد للتعاون الثنائي في المجالين العسكري والعسكري التقني في شتى المسائل ذات الاهتمام المشترك".

وتابع: "ننظر إلى حضوركم الشخصي للمنتدى بمنزلة تأكيد نهج السعودية الرامي إلى مواصلة تعزيز التعاون مع روسيا"، بحسب ما نقل موقع شبكة "روسيا اليوم".

من جهته أكد الأمير خالد تصميم المملكة على تعزيز التعاون مع روسيا لـ"تحقيق الأمن ومواجهة تحديات اليوم"، بحسب الموقع.

وقال خلال اللقاء الذي جرى على هامش فعاليات "الألعاب العسكرية الدولية 2021" في روسيا: "أنتهز هذه الفرصة لأؤكد لمعاليكم حرص واهتمام هذه البلاد على تنمية وتوطيد هذه العلاقة التاريخية، ونحن على ثقة تامة بأننا سوف نعزز هذه العلاقة في المستقبل لترقى إلى طموح وتطلعات قيادتينا لرعاية مصالح شعبينا لاستمرار التنمية والرخاء والإسهام في تحقيق الأمن والسلم الدوليين".

وشدد بن سلمان على أن التعاون بين روسيا والسعودية سيسهم في الرد المشترك على كل تحديات اليوم، لافتاً إلى أنها "ستتطلب من البلدين مزيداً من التعاون والجهود".

ويشارك نائب الوزير السعودي في مدينة كوبينكا في ضواحي العاصمة الروسية، بفعاليات منتدى "الجيش - 2021" العسكري التقني الدولي، بمشاركة دولية واسعة، وينقسم إلى معارض ومسابقات عسكرية وبرامج علمية وتجارية، كما ينظم خلاله عدد من الأحداث البروتوكولية والثقافية.

مكة المكرمة