"تويتر" يتعهد بتسليم بايدن الحساب الرسمي لرئيس أمريكا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mq2mbe

سيتسلم بايدن منصبه في 20 يناير المقبل

Linkedin
whatsapp
السبت، 21-11-2020 الساعة 11:05

أكدت شركة "تويتر"، أمس الجمعة، أنها ستسلم السيطرة على الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي إلى إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن الجديدة في يوم تنصيبه رسمياً، في 20 يناير المقبل.

وحساب "POTUS" هو الحساب الرسمي لرئيس الولايات المتحدة، وهو منفصل عن الحساب الشخصي للرئيس دونالد ترامب، الذي يستخدمه ترامب للتغريد.

وسينطبق هذا أيضاً على حوالي عشرة حسابات في البيت الأبيض، ومن ضمنها حسابا زوجة الرئيس الأمريكي "FLOTUS"، والمتحدث باسم البيت الأبيض "PressSec"، حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" عن نك باسيليو، المتحدث باسم "تويتر".

وأضاف باسيليو: "يستعد تويتر بنشاط لدعم انتقال حسابات تويتر المؤسسية للبيت الأبيض في 20 يناير 2021. وكما فعلنا في الانتقال الرئاسي في عام 2017، تتم هذه العملية بالتشاور الوثيق مع إدارة المحفوظات والسجلات الوطنية".

والجمعة 13 نوفمبر الجاري، عزز بايدن انتصاره في الانتخابات بالفوز بولاية جورجيا (16 صوتاً)، ليرفع عدد الأصوات التي حصل عليها من المجمع الانتخابي إلى 306.

فيما يقف ترامب عند 232 صوتاً، بعد أن كسب بايدن 5 ولايات عرفت بتأييدها للجمهوريين سابقاً، وهي أريزونا وجورجيا وبنسلفانيا وميشيغان، بالإضافة إلى ويسكنسن.

مكة المكرمة