ثاني جلسات التحقيق مع نتنياهو تمتد لـ5 ساعات‎

نتيناهو متهم بتلقي هدايا من رجال أعمال

نتيناهو متهم بتلقي هدايا من رجال أعمال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-01-2017 الساعة 08:35


أنهى محققون في شرطة دولة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، ثاني جلسات التحقيق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على خلفية الاشتباه في تورطه بقضايا فساد.

وأشارت وسائل إعلام عبرية، بينها "يديعوت أحرونوت" و"معاريف"، إلى أن جلسة التحقيق امتدت 5 ساعات‎، ولم تُعرف نتائجها بعد، وذكرت أنه "سيتم مواجهة نتنياهو بمزيد من الأدلة في قضية حصوله على هدايا ورِشا من رجال أعمال".

وهذه هي جلسة التحقيق الثانية في غضون 3 أيام مع نتنياهو في القضية ذاتها، وتتوقع وسائل الإعلام استئناف جلسات التحقيق الأحد المقبل.

اقرأ أيضاً:

انشقاق جنود للنظام في وادي بردى وانضمامهم للثوار

ويرفض نتنياهو الاتهامات الموجهة إليه، مؤكداً في أكثر من تصريح أنه لا توجد أي دلائل على الاتهامات، وطالب معارضيه بالتحلي بالصبر، وعدم استعجال سقوطه من الحكم.

وبحسب الأناضول، فإن شرطة الاحتلال حققت مع نتنياهو على مدى 3 ساعات متواصلة، مساء الاثنين الماضي، ونقلت عن المتحدثة بلسان الشرطة، لوبا السمري، قولها: إن "الشرطة حققت مع رئيس الحكومة نتنياهو، وذلك تحت طائلة التحذير والشبهات في تلقي ما يبدو منفعة شخصية".

ويشتبه في تلقي نتنياهو مبالغ مالية وهدايا غير قانونية، تقدر قيمتها بمئات الآلاف من الشواقل، من رجال أعمال إسرائيليين وأجانب، فيما يعتبر بمنزلة خيانة للأمانة من جانب موظف عام.

وتولى نتنياهو السلطة بشكل متقطع منذ عام 1996، وهو الآن في فترته الرابعة رئيساً للوزراء، وسيصبح أكثر رئيس وزراء إسرائيلي بقاءً في السلطة إذا ظل في منصبه حتى نهاية العام المقبل.

مكة المكرمة