ثاني طائرة سورية تُسقطها "إسرائيل" خلال يومين

القبة الحديدية في الجولان المحتل (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 13-07-2018 الساعة 16:59

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إنه أسقط طائرة مسيرة سورية بصاروخ من نوع "باتريوت"، في منطقة الجولان التي يحتلّها منذ 1967.

وأضاف الجيش في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": إنه "أطلق صاروخ باتريوت باتجاه طائرة مسيرة قادمة من سوريا، اقتربت من مواقع إسرائيلية في المنطقة المنزوعة السلاح".

وذكر الجيش أن قواته "ستواصل العمل ضد محاولات انتهاك اتفاقية عام 1974 والتهديدات المتكررة للسيادة الإسرائيلية أو المدنيين"، على حد قوله.

وهذا الحدث الثاني خلال يومين، حيث أعلن جيش الاحتلال، الأربعاء الماضي، إطلاق صاروخ من طراز "باتريوت" على طائرة مُسيّرة من جهة الحدود السورية.

وتشهد المناطق الحدودية بين الأردن وسوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة توتّراً أمنيّاً؛ في إطار العملية العسكرية التي يشنّها نظام الأسد في منطقة الجنوب السوري، ما أدّى إلى نزوح آلاف العائلات إلى المناطق الحدودية.

وبين حين وآخر تشهد الحدود السورية الإسرائيلية أحداثاً أمنيّة مشابهة؛ من قبيل إطلاق صواريخ وغارات تشنّها قوات الاحتلال على أهداف تابعة للنظام.

وأمس الخميس، أعلن جيش الاحتلال في بيان له أن طائراته الحربية استهدفت مساء أمس الأول الأربعاء، ثلاثة مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد.

 

مكة المكرمة