جلسة غير اعتيادية لمجلس النواب اليمني في حضرموت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6zaxmM

جلسة البرلمان اليمني ستعقد يوم السبت القادم، في مدينة سيئون ثاني أكبر مدن محافظة حضرموت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-04-2019 الساعة 21:18

دعا الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، مساء اليوم الأربعاء، إلى عقد جلسة غير اعتيادية للبرلمان اليمني في محافظة حضرموت، وهي الأولى منذ اندلاع الحرب، في مارس 2015.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية اليمنية (سبأ)، إن الرئيس اليمني أصدر قراراً جمهورياً دعا من خلاله إلى عقد جلسة للبرلمان اليمني في محافظة حضرموت (جنوب شرقي البلاد).

وعلم "الخليج أونلاين"، من مصادر خاصة، أن جلسة البرلمان ستعقد يوم السبت المقبل، في مدينة سيئون، ثاني أكبر مدن محافظة حضرموت، وسيحضرها الرئيس اليمني.

وذكرت المصادر أن الجلسة الاستثنائية أُجلت من يوم غدٍ الخميس إلى يوم السبت؛ من أجل استكمال ترتيبات عقدها، ووصول النواب الذين يوجد معظمهم خارج البلاد.

وقبل أيام وصلت قوات عسكرية سعودية إلى سيئون تحمل مدرعات ومنظومة صواريخ من طراز "باتريوت" الدفاعية، قبيل انعقاد الجلسة.

كما وصلت طائرة مدنية تحمل عشرات من جنود الحماية الرئاسية الخاصة بالرئيس اليمني المقيم حالياً في السعودية.

وكانت نقاشات واجتماعات مكثفة دارت في الرياض، خلال الأسبوعين الماضيين؛ بهدف التوصل إلى التوافق على هيئة رئاسة البرلمان اليمني، قبل أن تُحسم ويُختار القيادي في حزب المؤتمر، سلطان البركاني، رئيساً للمجلس.

وتحاول الحكومة الشرعية لملمة صفوفها واستعادة انعقاد جلسات البرلمان، بعدما كان الحوثيون أعلنوا، قبل أسابيع، ذهابهم إلى انتخابات برلمانية تكميلية للنواب المتوفَّين؛ من أجل استكمال النصاب القانوني.

مكة المكرمة