جماعة الحوثي تهدد باستهداف قصور المسؤولين السعوديين

قالوا إنها "أهداف عسكرية"
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5A7BWA

الحوثيون زعموا أنهم نفذوا عمليات نوعية بالسعودية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-07-2020 الساعة 22:22
- ماذا قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين؟

الابتعاد عن قصور المسؤولين السعوديين والمقرات العسكرية.

- هل صدر أي تعليق من طرف الجهات السعودية؟

لا، لم يصدر أي تعليق حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

هددت مليشيات الحوثي اليمنية باستهداف قصور المسؤولين السعوديين، داعية المدنيين إلى الابتعاد عن محيطها، وذلك في ظل التصعيد العسكري المتبادل.

وأكد المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، خلال مؤتمر صحفي له يوم الثلاثاء (7 يوليو)، أن قصور المسؤولين السعوديين أصبحت ضمن الأهداف العسكرية.

وقال سريع: "نقول لإخواننا من مواطنين ومقيمين في السعودية، ابتعدوا عن المقرات العسكرية أو المقرات المستخدمة لأغراض عسكرية".

وأضاف: "نفذنا خلال الفترة الماضية عمليات نوعية في السعودية؛ تمثلت في استهداف مواقع حساسة بالمملكة".

ولم يصدر أي تعليق من طرف السلطات السعودية على تهديدات الحوثيين؛ غير أن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة يؤكد عمله على منع وإحباط أي تهديدات باتجاه أراضيها.

ومن حين لآخر يشن الحوثيون هجمات صاروخية، ويسيرون طائرات من دون طيار فوق القرى والمناطق المتاخمة للحد الجنوبي السعودي الذي يشهد عمليات عسكرية متواصلة.

وكان الحوثيون قد سيطروا على مؤسسات الدولة في صنعاء وطردوا الحكومة الشرعية، أواخر عام 2014، وسيطروا على أغلب المحافظات الشمالية، وزحفوا باتجاه عدن (جنوب).

ومنذ عام 2015، ينفذ التحالف عمليات عسكرية في اليمن، دعماً للقوات الحكومية ضد المسلحين الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ 2014.

وخلفت تلك الحرب إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، إذ بات أكثر من 80 بالمئة من سكان اليمن يعتمدون على مساعدات إنسانية للبقاء على قيد الحياة.

مكة المكرمة