جماعة "الحوثي" توجه تحذيراً للمدنيين في السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gBzMzN

الحوثيون أعلنوا تعطل الملاحة في مطار أبها بعد قصف مواقع حساسة (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 09-08-2019 الساعة 08:28

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن استهداف مناطق حساسة في مطار أبها الدولي، محذرة المدنيين في المملكة بالابتعاد عن المطارات والمواقع العسكرية التي تتعرض للقصف باستمرار.

وقال المتحدث باسم الجماعة اليمنية، العميد يحيى سريع، مساء أمس الخميس: إنّ "سلاح الجو المسير نفذ عمليتين واسعتين باتجاه مطار أبها الدولي بعدد من طائرات قاصف كيه 2"، بحسب قناة "المسيرة" التابعة للحوثي.

وأردف "سريع": إن "العملية الأولى استهدفت برج المراقبة في المطار، فيما استهدفت العملية الأخرى مواقع حساسة داخل المطار"، لافتاً إلى أن الإصابات كانت دقيقة ومباشرة.

وأكّد القيادي في جماعة الحوثي أن الملاحة الجوية في مطار أبها الدولي تعطلت، مشدداً على أن ذلك يأتي رداً على "الحصار" الذي ينفذه التحالف على الشعب اليمني.

ودعا "سريع" المدنيين والشركات في السعودية للابتعاد الكامل عن المطارات والمواقع العسكرية؛ لكونها أصبحت أهدافاً مشروعة لهم.

ومساء الخميس، قال التحالف العربي الذي تقوده الرياض: إنّ "الحوثيين أطلقوا صاروخاً باليستياً من محافظة حجة باستخدام الأعيان المدنية في سوق الربوع"، بحسب قناة "الإخبارية" السعودية.

وأضافت القناة نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إعلانه اعتراض وإسقاط طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه جازان وأبها (جنوب غربي المملكة).

والشهر الماضي، هدد الحوثيون بأن عملياتهم ستمتد إلى أهداف حساسة بأماكن أخرى غير متوقعة في السعودية، مؤكدين أن مطارات أبها وجازان وعسير ونجران أصبحت غير آمنة، وستتعرض للاستهداف الدائم والمتواصل.

وكثفت جماعة الحوثي، مؤخراً، هجماتها بالطائرات المسيَّرة والصواريخ المتوسطة المدى على أهداف سعودية، لا سيما مطاري جازان وأبها، في حين يعلن الحوثيون بين الفينة والأخرى مقتل جنود سعوديين في مواجهات قرب الحدود اليمنية.

ولم يقف تصعيد الحوثيين عند حدود المطارات؛ فقد أكدوا وصول طائراتهم المسيَّرة، في يونيو الماضي، إلى قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوب غربي السعودية. وقبلها في 14 مايو الماضي، استهدفت سبع طائرات مسيَّرة محطتي ضخ للنفط السعودي في شركة أرامكو.

يشار إلى أن الحوثيين يسيطرون على العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014، قبل أن تتوسع هيمنتهم لتشمل عدة محافظات.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف تقوده السعودية القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الجماعة، في حرب خلَّفت أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم، حسب الأمم المتحدة.

مكة المكرمة