"جنايات القاهرة" تخلي سبيل أعضاء فرقة "أطفال شوارع"

اتهمت الفرقة بنشر فيديوهات تحرض على التظاهر

اتهمت الفرقة بنشر فيديوهات تحرض على التظاهر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-09-2016 الساعة 16:23


أخلت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأربعاء، برئاسة المستشار سعيد الصياد، سبيل أعضاء فريق "أطفال شوارع"، كما قررت اتخاذ التدابير الاحترازية، لاتهامهم بـ"قلب نظام الحكم".

إذ قررت المحكمة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، قبول الاستئناف المقدم من أعضاء فرقة "أطفال شوارع" على قرار تجديد حبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيق للمرة الـ10، على خلفية اتهامهم بنشر فيديوهات مسيئة إلى الدولة، وقررت إخلاء سبيلهم بتدابير احترازية.

في حين أكد مصدر قضائي أن نيابة شرق القاهرة الكلية من المقرر أن تستأنف على القرار، حسب موقع "صدى البلد".

ووجهت النيابة إلى الشباب 4 اتهامات؛ هي "الترويج لأفكار إرهابية، واستخدام مواقع الشبكات الإلكترونية للترويج لهذه الأفكار، والتحريض على الاشتراك في المظاهرات والتجمهر".

والمتهمون هم: "محمد عادل أبو الفضل، ومحمد عبد المجيد جبر، ومحمد دسوقي سيد حسن، ومحمد يحيى محمد".

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على المتهمين بناءً على قرار صادر من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم لاتهامهم بنشر فيديوهات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يحرضون فيها على التظاهر.

و"أطفال شوارع" فرقة مكونة من 6 شباب مصريين، يسجلون مقاطع فيديو يسخرون فيها من واقع المجتمع، وينشرونها عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ولاقت الفرقة تفاعلاً كبيراً معها عبر الشبكات الاجتماعية، وأصدرت قبل اعتقال عناصرها بأسبوع، فيديو يسخر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويدعونه إلى ترك منصبه.

وطالبت منظمة هيومان رايتس ووتش، السلطات المصرية بإطلاق سراحهم منذ اعتقالهم في 10 مايو/أيار الماضي، وترفض السلطات المصرية اتهامات بانتهاكات حقوق الإنسان، وعادةً ما تقول عبر بيانات وتصريحات لمسؤولين رسميين وحكوميين، إن جميع المحتجزين لديها مدانون في قضايا جنائية وليست سياسية أو متعلقة بالرأي والتعبير.

مكة المكرمة