جندت 200 ألف.. الإمارات تكشف حصيلة قتلاها بحرب اليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K8zQQP

أعلنت الإمارات سحب قواتها من اليمن

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 10-02-2020 الساعة 12:41

أعلنت الإمارات عودة قواتها المشاركة في حرب اليمن، ضمن استراتجية وصفتها بـ"غير المباشرة"، كاشفة عن أن حصيلة جنودها القتلى في الحرب بلغت 108 مقاتل، مفيدة بأنها جندت عشرات الآلاف من اليمنيين كمرتزقة ومليشيات تابعة لها.

وأوضح الفريق الركن عيسى المزروعي، قائد العمليات المشتركة في اليمن، في بث مباشر لتلفزيون الإمارات، أن الاستراتيجية الجديدة تقوم على الجيش اليمني مباشرة الذي تم تدريبه وتجهيزه لمباشرة مهامه القتالية بنفسه، دون الاعتماد على القوات الإماراتية التي اتجهت إلى الاستراتيجية غير المباشرة.

وقال: "بعد خمسِ سنوات من انطلاق عاصفة الحزم تم التحول من استراتيجية الاقتراب المباشر التي نفذتها القوات المسلحة باحتراف عالٍ إلى استراتيجية الاقتراب غير المباشر التي تنفذها القوات اليمنية بنفسها اليوم".

وأضاف: "لقد شاركت القوات المسلحة البرية وحرس الرئاسة والعمليات الخاصة بجميع وحداتها بأكثر من 15 ألف جندي في 15 قوة واجب في مختلف مدن ومحافظات اليمن".

وتابع: "بلغ عدد الطلعات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة بجميع أنواع طائراتها أكثر من 130 ألف طلعة جوية، وأكثر من نصف مليون ساعة طيران على أرض العمليات".

وأردف: "أما القوات البحرية فقد شاركت وحدها في ثلاث قوات واجب بحرية بأكثر من 50 قطعة بحرية مختلفة، وأكثر من ثلاثة آلاف بحَّار مقاتل".

وكشف أنه تم خلال هذه الفترة "تجنيد وتدريب وتجهيز أكثر من 200 ألف جندي يمني في المناطق المحررة".

ونسب المزروعي لقواته المسلحة "الجهد الرئيسي في تحرير 85% من 90% من الأراضي اليمنية المحررة"، دون تفاصيل حول هذه الأراضي ومساحتها أو مساحة الأراضي التي تقع بقبضة الحوثيين.

وقال إن عدد قتلى قواتهم في اليمن بلغ 108 عسكريين.

ويتهم مسؤولون يمنيون الإمارات بدعم مليشيات وأطراف انفصالية، خاصة جنوبي اليمن، وامتلاك أجندة خاصة بعيداً عن الشعار الكبير الذي سمح للتحالف السعودي الإماراتي بالتدخل في البلاد لإنهاء سيطرة الحوثيين المسيطرين على صنعاء منذ سبتمبر 2014.

ومنذ مارس 2015، ينفذ تحالف عربي بقيادة السعودية والإمارات عمليات عسكرية في اليمن، دعماً للقوات الحكومية في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

مكة المكرمة