جو بايدن يعتزم إعلان ترشحه لانتخابات أمريكا 2020

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gP52Nv

يبلغ من العمر 76 عاماً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 20-04-2019 الساعة 10:55

ذكرت مجلة أمريكية أن جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، يعتزم إعلان ترشحه لانتخابات الرئاسة في تسجيل مصور سيذاع، الأربعاء المقبل.

وقالت "ذا أتلانتك"، في وقت متأخر أمس الجمعة، إن فيديو الإعلان سيشمل لقطات صورت قبل أسبوعين خارج المنزل الذي نشأ فيه بايدن في مدينة سكرانتون بولاية بنسلفانيا، ويظهر انتماء بادين لتلك المدينة التي كانت مركزاً صناعياً مزدهراً، معززاً شعبيته بين الناخبين من الطبقة العاملة.

ويأتي الإعلان بعد شهور من التكهنات بشأن ما إذا كان بايدن، العضو المخضرم بالحزب الديمقراطي والذي يحقق تقدماً مبكراً في استطلاعات الرأي، سيسعى للحصول على ترشيح الحزب لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات، العام المقبل.

وشغل بايدن منصب سيناتور في مجلس الشيوخ لـ36 عاماً ممثلاً لولاية ديلاوير، وثمانية أعوام في منصب نائب الرئيس في إدارة أوباما.

ويبلغ من العمر 76 عاماً، وبذلك سيصبح بايدن ثاني أكبر مرشح في انتخابات الحزب الديمقراطي سناً، بعد السيناتور بيرني ساندرز (77 عاماً).

وبذلك يرتفع عدد الديمقراطين الساعين للفوز بترشيح الحزب إلى 19 عضواً، حيث علق مراقبون سياسيون في الأسابيع الأخيرة على ما إذا كان بايدن قد أرجأ قراره بسبب مزاعم ظهرت في الآونة الأخيرة لامرأتين قالتا "إنهما شعرتا بالضيق مما فعله بايدن معهما في وقت سابق أثناء مناسبات عامة".

من جانبه رد بايدن على المزاعم في وقت سابق هذا الشهر بقوله إنه يعتقد أنه لم يتصرف بشكل غير ملائم مطلقاً طوال سنواته في الحياة العامة.

في حين توقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه سينافس بشكل رئيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2020 كلاً من السيناتور بيرني ساندرز، ونائب الرئيس السابق جو بايدن.

وأردف ترامب في تغريدة على "تويتر"، الأربعاء الماضي، "أعتقد أن المنافسَين الرئيسيين في السباق الانتخابي المقبل ضد صاحب أفضل اقتصاد ممكن في تاريخ البلاد والعديد من الأشياء الرائعة الأخرى! سيكونان المجنون بيرني ساندرز، والنعسان جو بايدن، وأنا مستعد للنزال ضد أي شخص كان... ليرحم الرب روحيهما".

مكة المكرمة