جيش الاحتلال يجري تدريباً يحاكي حرباً على غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gbaz8R

التقديرات الاستخباراتية تتوقع تنفيذ "حماس" هجمات على "إسرائيل"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 24-02-2019 الساعة 14:09

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، تدريباً عسكرياً مفاجئاً وواسع النطاق، تشارك فيه قوات برية وجوية، حسبما ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية.

وأضافت الصحيفة أن التدريبات ستركز على الاستعدادات العملياتية لسيناريوهات قتالية مختلفة، وبشكل خاص في ظروف تشابه ظروف المواجهات العسكرية بقطاع غزة، موضحة أن التدريبات ستتواصل حتى الثلاثاء المقبل.

وحسب "يسرائيل هيوم"، فإن التقديرات الاستخباراتية لعام 2019 تشير إلى إمكانية حدوث تصعيد في الضفة الغربية، لكن معظم تركيز الجيش ينصبُّ على قطاع غزة، لأنه لا يستبعد إمكانية تصعيد حركة "حماس" درجة نشاطاتها خلال العام الحالي.

وأضافت قائلة إن التقديرات الاستخباراتية تتوقع تنفيذ "حماس" هجمات على "إسرائيل" مثل إطلاق صواريخ مضادة للدبابات على حافلات إسرائيلية، أو استخدام أحد الأنفاق لتنفيذ هجوم خارج حدود القطاع.

في سياق متصل، ذكرت الصحيفة أن رئيس الأركان الإسرائيلي الجديد، أفيف كوخافي، طلب من قيادة الجيش إعداد ما قال إنها "وصفة الانتصار" في معارك الجيش المقبلة.

ويركز كوخافي على مجموعات من قادة الجيش، ستكون مثل منتديات "عصف ذهني"، لتقديم الأفكار بهدف وضع "وصفة الانتصار"، باعتبار ذلك خطوة أولى نحو إعداد خطة الجيش على مدى سنوات مقبلة.

وستأخذ هذه المجموعة بعين الاعتبار التطورات التكنولوجية من ناحية، والتغيرات المتعلقة بقدرات الجيوش والتنظيمات التي قد تواجهها "إسرائيل" من ناحية ثانية، حسب الصحيفة.

وتولى كوخافي مهامه رئيساً للأركان في الـ15 من الشهر الماضي، خلفاً لغادي إيزنكوت.

مكة المكرمة