جيش الاحتلال يُعلن انتهاء "درع الشمال" بعد انتقادات داخلية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LmRWEz

أوساط إسرائيلية مختلفة شككت في أهداف العملية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 13-01-2019 الساعة 12:14

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، انتهاء عملية "درع الشمال" التي بدأها ضد أنفاق جماعة "حزب الله" على الحدود مع لبنان، بعد حملة انتقادات داخلية واسعة لها، وتشكيك في مصداقية الأهداف التي أعلنت بسببها.

وادعى الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر" انتهاء العملية، باكتشاف نفق سادس بعمق 55 متراً وبطول عشرات الأمتار داخل الأراضي المحتلة.

وكانت أصوات إسرائيلية رسمية وغير رسمية شككت في عملية "درع الشمال"، واعتبرت أنها محاولة من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لإنقاذ حكومته من السقوط، واستغلال للجيش لصرف الأنظار عن تورّطه في قضايا فساد ورشى واحتيال هو وزوجته.

 

وقلل سياسيون إسرائيليون من قيمة هذه العملية، وكان أبرزهم رئيس كتلة المعسكر الصهيوني (حزب العمل) وعضو لجنة الخارجية والأمن في الكنيست يوئيل حسون، حيث أكد أن ما تم ليس عملية عسكرية لكونها تمت داخل الأراضي المحتلة.

ومن المتوقع وصول مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية، ديفيد هيل، إلى بيروت اليوم لبحث قضية التصعيد جنوب الأراضي اللبنانية.

وقالت مصادر في الرئاسة اللبنانية نهاية الأسبوع الماضي إن بيروت ستعرض على المسؤول الأمريكي خروقات "إسرائيل" للقرار الأممي 1701 من خلال بنائها جداراً في مناطق متنازع عليها في الحدود بين البلدين.

مكة المكرمة