حاكم رأس الخيمة الإماراتية يلتقي سفير دولة الاحتلال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dqqdd8

حاكم رأس الخيمة خلال استقباله سفير دولة الاحتلال

Linkedin
whatsapp
الأحد، 26-12-2021 الساعة 16:15

أين جرى اللقاء؟

في رأس الخيمة.

ما سبب اللقاء؟

لتهنئة السفير بمنصبه الجديد.

التقى عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الإماراتية، سعود بن صقر القاسمي، سفير دولة الاحتلال الإسرائيلي لدى الإمارات أمير حايك.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، في تغريدة لها اليوم الأحد، بأن حايك "قدم للسلام على القاسمي مع الوفد المرافق له، بمناسبة تسلمه مهام عمله الجديد".

وقالت: "تمنى القاسمي لسفير دولة الاحتلال التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله، بما يسهم في دفع علاقات التعاون الثنائي بين البلدين على مختلف الصعد".

وجاءت زيارة سفير دولة "إسرائيل" بعد أيام من زيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، (الأحد 12 ديسمبر)، إلى دولة الإمارات، لأول مرة منذ توقيع الجانبين اتفاقاً لتطبيع العلاقات بينهما.

ومطلع هذا الشهر، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد دعا الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ لزيارة الإمارات، خلال اتصال هاتفي أجراه الأخير، لأول مرة، مع "بن زايد" لتهنئته بالعيد الوطني الإماراتي في الذكرى الخمسين.

وفي نوفمبر الماضي، قدم سفير "إسرائيل" لدى الإمارات نسخة من أوراق اعتماده لوكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، خالد عبد الله بالهول.

وكان يائير لابيد، وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، أعلن في يوليو الماضي تعيين حايك سفيراً لتل أبيب لدى دولة الإمارات.

ووقَّعت "إسرائيل" والإمارات، منتصف سبتمبر 2020، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وسط غضب عربي وإسلامي واسعين.