حاملة الطائرات "دوايت آيزنهاور" تعبر قناة السويس نحو الخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5AknMd

حاملة الطائرات عبرت متوجهة نحو مياه الخليج

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 02-04-2021 الساعة 22:25
- متى عبرت حاملة الطائرات الأمريكية قناة السويس؟

الجمعة (2 أبريل)، بعد عودة الملاحة للقناة التي تعطلت بسبب جنوح سفينة عملاقة.

- ما العمليات التي نفذتها حاملة الطائرات خلال وجودها بقناة السويس؟

عمليات ضد تنظيم الدولة، لكن البحرية الأمريكية لم تفصح عن تفاصيلها.

أفادت وسائل إعلام مصرية بأن حاملة الطائرات الأمريكية "دوايت دي آيزنهاور" عبرت، الجمعة، قناة السويس في طريقها إلى الخليج والمحيط الهندي.

وأكد موقع "القاهرة 24" أن "دوايت آيزنهاور" دخلت القناة قادمة من البحر المتوسط، ووصلت عبرها إلى خليج السويس برفقة المدمرتين "ميتشر" و"توماس هاندر"، وسفينة الإمداد "مونتيري" التابعة للبحرية الأمريكية، بالإضافة إلى قاطرتين.

ووفق ما نشرته شبكة "إن بي سي" الأمريكية فقد أعلنت البحرية الأمريكية أنها تمكنت من تنفيذ عمليات ضد تنظيم "داعش" انطلاقاً من حاملة الطائرات خلال فترة انتظارها في قناة السويس التي تعطلت حركة الملاحة فيها مؤخراً بسبب جنوح إحدى السفن العملاقة.

ولم تكشف البحرية الأمريكية تفاصيل هذه العمليات ولا موعد تنفيذها على وجه الدقة.

ومن المقرر أن تحل "دوايت آيزنهاور" في الشرق الأوسط محل حاملة الطائرات "نيمتز" التي غادرت المنطقة في وقت سابق من العام الجاري.

وأفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أمس الخميس، بأن البنتاغون قد يسحب "دوايت آيزنهاور" من الشرق الأوسط قريباً ضمن إطار تقليص الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة.

وشاركت حاملة الطائرات في العديد من العمليات العسكرية الأمريكية، وهي تقوم حالياً بعلميات في العراق وأفغانستان عبر تمركزها في مياه الخليج.

مكة المكرمة