حركة "طالبان" تتبنى هجوماً قُتل فيه جنديان أمريكيان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3Jpbdk

تبنت حركة "طالبان" الهجوم على المركبة الأمريكية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 11-01-2020 الساعة 20:20

قُتل جنديان أمريكيان، اليوم السبت، إثر تفجير قنبلة بولاية قندهار جنوبي أفغانستان، وفق ما أعلنه حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في حين تبنت حركة "طالبان" الهجوم.

وأكد "الناتو" في بيان صادر عن "قيادة الدعم الحازم" بالحلف، أن جنديين أمريكيين قُتلا وأصيب اثنان آخران بجروح، إثر تفجير عبوة ناسفة في مركبتهما بولاية قندهار.

وأوضح البيان أن الجنود كانوا يجرون عمليات في إطار مهمة "الدعم الحازم"، حسب ما نقلته صحيفة "ستارز آند سترايبس" العسكرية الأمريكية.

بدوره، أعلن قاري يوسف أحمدي، المتحدث باسم "طالبان"، مسؤولية الحركة عن الهجوم، وفق الصحيفة نفسها.

وكانت واشنطن و"طالبان" على وشك إعلان التوصل إلى اتفاق تاريخي بينهما يُنهي حالة الحرب في أفغانستان، المستمرة منذ نحو 18 عاماً، قبل أن يجمد الرئيس دونالد ترامب "مفاوضات السلام"؛ عقب هجوم نفذته "طالبان"، في سبتمبر الماضي، أودى بحياة 12 شخصاً، بينهم جندي أمريكي.

ونصت مسودة الاتفاق، على انسحاب القوات الأمريكية، البالغ عددها 13 ألف عسكري، من أفغانستان مع تحديد جدول زمني لذلك، وهذا مطلب أساس لحركة "طالبان"، التي ستتعهد في المقابل بعدم استخدام الأراضي التي تسيطر عليها ملاذاً لهجمات المتشددين على الولايات المتحدة وحلفائها.

وتشهد أفغانستان، منذ الغزو الأمريكي عام 2001، صراعاً بين حركة "طالبان" من جهة، والقوات الحكومية والدولية بقيادة الولايات المتحدة، من جهة أخرى؛ تسبب في سقوط آلاف الضحايا المدنيين.

مكة المكرمة