حركة عالمية تدعو لمقاطعة "إسرائيل" اقتصادياً وعسكرياً

طالبت بتصعيد حملات المقاطعة العالمية وفرض حظر عسكري على الاحتلال (أرشيف)

طالبت بتصعيد حملات المقاطعة العالمية وفرض حظر عسكري على الاحتلال (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-05-2017 الساعة 15:22


دعت حركة "B.D.S" الدولية إلى مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي، وسحب الاستثمارات منه، وفرض عقوبات عليه.

وطالبت الحركة، في بيان لها، الخميس، بتشديد وتصعيد حملات المقاطعة العالمية، وفرض حظر عسكري على الاحتلال؛ بسبب تعنّته ضد الأسرى المضربين عن الطعام بسجونه لليوم الـ 39 توالياً.

ووفقاً لبيان الحركة، فإن "المئات من الأسرى الفلسطينيين اقتربوا من الدخول في الأسبوع السادس الحرج لإضرابهم البطولي عن الطعام، حيث طالبوا بإسناد مُلحّ فلسطيني وعربي وعالمي".

اقرأ أيضاً :

موسكو تعتقل خلية "داعشية" خططت لعمليات "إرهابية"

وأضاف البيان: "وبما أن يوم غد، الجمعة 26 (مايو) أيار، هو اليوم الأربعون لإضراب الكرامة، واستجابة لنداء الأسرى، تدعو اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة إلى تكثيف حملات المقاطعة، وسحب الاستثمارات، وفرض العقوبات العالمية ضد إسرائيل؛ لتعزيز مطالب الأسرى المشروعة والعادلة".

وفي السياق ذاته، دعت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة جميع المتضامنين إلى اتخاذ إجراءات عاجلة في اليوم الـ 40 لإضراب الكرامة، الجمعة 26 مايو/أيار، لفرض حظر عسكري على الاحتلال.

وأكّدت ضرورة الضغط على الهيئات الدولية والأمم المتحدة لإثارة قضية إضراب الكرامة، وبناء الضغط لإقصاء الشركات العسكرية الإسرائيلية من العقود، وصولاً إلى فرض حظر عسكري على الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت شعوب العالم بالضغط على برلمانيي ووزراء دولهم لإنهاء أي تنسيق أمني مع إسرائيل، وفرض حظر عسكري شامل عليها.

ودعت للانضمام إلى حملتها عبر وسائل الإعلام الاجتماعي، تحت وسم #قاطع_سجانك وBDS4DignityStrike# ومشاركة المرئية الخاصة في هذا التحرّك على أوسع نطاق.

كما دعت لتنظيم فعالية لتعليق لافتات كبيرة (من مبنى مرتفع أو جسر مشاة)، أو إقامة فعالية في مناطق مكتظّة في أي مدينة، أو حرم جامعي؛ لنشر الوعي حول إضراب الكرامة والمناداة بفرض حظر عسكري.

ولفتت إلى إطلاق حملة بالجامعات لقطع كل العلاقات في مجال التصنيع العسكري مع المنظومة الإسرائيلية، وقطع العلاقة مع الشركات المتواطئة مع جرائم جيش الاحتلال.

مكة المكرمة