حزب أردوغان يطالب بإعادة الانتخابات المحلية في إسطنبول

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gqW4be

طلب الحزب مسبقاً إعادة فرز الأصوات في عموم مدينة إسطنبول

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 09-04-2019 الساعة 14:55

أعلن حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه سيطالب بإعادة الانتخابات المحلية في مدينة إسطنبول، وذلك لوجود مخالفات وانتهاكات تخللت عملية التصويت وأثرت بشكل مباشر على النتيجة.

وقال نائب رئيس الحزب، علي إحسان يافوز، في مؤتمر صحفي في أنقرة اليوم الثلاثاء: "سنقدم نداءنا الاستثنائي اليوم.. سنقول إن هناك انتهاكات أثرت بشكل مباشر على نتائج الانتخابات، وعلى إثرها سنطالب بتجديد الانتخابات في إسطنبول".

وشدد يافوز على أن الشكوك في نتائج الانتخابات المحلية في إسطنبول ستظل قائمة، فيما إذا رفض المجلس الأعلى للانتخابات في تركيا مطالب حزب العدالة والتنمية بإعادة الانتخابات في المدينة.

من جهته قال مندوب حزب "العدالة والتنمية" لدى اللجنة العليا للانتخابات، رجب أوزال، اليوم الثلاثاء، إن اللجنة قررت إعادة فرز الأصوات في 51 صندوقاً خاصة بالانتخابات المحلية الأخيرة في إسطنبول، بعد مطالبة الحزب بإعادة فرز جميع مراكز الاقتراع في المدينة.

وشهدت تركيا، في نهاية الشهر الماضي، انتخابات محلية، أظهرت تقدم المعارضة في مدينتي أنقرة وإسطنبول، وفق نتائج أولية غير رسمية.

وبعد تسجيل "مخالفات منظمة" أثناء العملية الانتخابية، طلب حزب العدالة والتنمية إعادة فرز الأصوات في عموم مدينة إسطنبول، وبالفعل قلصت عملية إعادة العد والفرز في بعض الصناديق الفارق بين مرشح الحزب الحاكم ومرشح المعارضة إلى 14 ألف صوت بدل من 29 ألفاً بسبب المخالفات.

مكة المكرمة