حساب الداعية العودة يعود للتغريد بعد 3 أعوام من اعتقاله

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PWK8Rz

الداعية السعودي سلمان العودة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 11-09-2020 الساعة 11:22

متى اعتقل الداعية السعودي سلمان العودة؟

في 10 سبتمبر 2017.

متى موعد المحاكمة القادمة للعودة؟

في 18 أكتوبر القادم.

عاد حساب الداعية الإسلامي سلمان العودة، المعتقل في سجون السلطات السعودية، لنشر تغريدات على صفحته المعرفة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعدما أعلن نجله عبد الله الإشراف عليها.

ونشر الحساب، الذي يتابعه 13.2 مليون متابع، عدداً من التغريدات، هي الأولى منذ آخر تغريدات نشرت على الحساب قبل ثلاث سنوات، وبالتحديد منذ تاريخ الـ9 من سبتمبر 2017.

وأول تغريدة على الحساب كانت مقطع فيديو قديم بأبيات شعرية يلقيها سلمان العودة، بتعليق كتب فيه: "د. سلمان العودة – فرج الله عنه – عن رسول العلى والفضل والخير والهدى صلى الله عليه وسلم"، معقباً بوسم حمل اسم "معتقلو سبتمبر".

في سياق متصل قال نجل العودة، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" إن محكمة سعودية حددت يوم 18 أكتوبر المقبل موعداً لجلسة المحاكمة القادمة (لوالده)، موضحاً أن ذلك تم "ضمن عملية قضائية سرّية لا يسمح فيها بوجود أطراف دولية ولا جهات مستقلة..".

وسبق أن كشف عبد الله، نجل الداعية السعودي سلمان العودة، عن سبب اعتقال السلطات السعودية لوالده وتغييبه منذ ثلاثة أعوام، وقال إن آخر تغريدة له نشرها في 9 سبتمبر 2017 كانت سبب ذلك، والتي قال فيها: "ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك. اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم".

وفهمت تغريدة الداعية سلمان العودة حينها على أنها دعوة للتأليف بين حكام دول الخليج بعد أيام من إعلان السعودية والإمارات ومصر والبحرين مقاطعة قطر وفرض حصار عليها من الجو والبحر والبر.

واعتُقل العودة ضمن حملة اعتقالات سياسية من طرف السلطات السعودية في 10 سبتمبر 2017.

ومنذ وصول محمد بن سلمان إلى ولاية العهد صيف العام 2017، اعتقلت السعودية المئات من الدعاة والإعلاميين والأكاديميين والمغردين، على خلفيات تدور جميعها حول التعبير عن الرأي.

مكة المكرمة