حكم بإعدام يمنيّ استطاع الوصول لمواقع عسكرية سعودية

الرابط المختصرhttp://cli.re/gDMMy7

المحكمة العامة في الرياض (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-08-2018 الساعة 17:14

أصدرت محكمة سعودية، اليوم الخميس، حكماً ابتدائياً "بالقتل تعزيراً" لمقيم يمني أُدين "بالتخابر مع جهات إرهابيّة معادية للمملكة (جماعة الحوثيين)، وتحديده مواقع ومنشآت حكومية وعسكرية بقصد الإضرار بالأمن ومصالح الدولة وممتلكاتها".

جاء هذا بحسب ما أفادت صحف محلية، من بينها جريدتا "عكاظ" و"الرياض"، اللتان أشارتا إلى أن المتّهم أُدين "بإرسال عدة رسائل عن طريق برنامج التواصل الاجتماعي (واتساب) إلى بعض بعض قادة الحوثي باليمن".

وأوضحتا أنها "تضمّنت صوراً ومعلومات وإحداثيات لمواقع ومنشآت حكومية وقواعد عسكرية، بقصد استهدافها من قبل الحركة الإرهابية".

وبيّنتا أن ذلك "مقابل حصوله على مبالغ مالية ووعود بالحصول على منصب من قبل حركة التمرّد الحوثي الإرهابية"، مشيرتين إلى أن الحكم جاء "لتأييده هذه الحركة المصنَّفة منظَّمة إرهابيَّة، وخيانته للمملكة بعد استضافتها له وإصدار هويّة زائر له".

ولم تقدّم الصحيفتان تفاصيل عن هوية اليمني أو مكان توقيفه أو حبسه وتاريخ ذلك، كما لم تقدّم تفاصيل عن المرحلة التي سوف تلي الحكم الابتدائي.

يُشار إلى أن الحوثيين كثَّفوا في المرحلة الأخيرة هجماتهم الصاروخية على المملكة، ويقولون إن ذلك يأتي رداً على الغارات الجوية التي يشنّها التحالف السعودي الإماراتي.

ومنذ مارس 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً ضد مسلّحي الحوثي؛ لدعم القوات الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الذي طرده الحوثيون من السلطة، في سبتمبر 2014.

مكة المكرمة