حكم بسجن سعوديين بتهمة التخطيط لتفجيرات "إرهابية"

المحكمة الجزائية أدانت مواطنين بـ"الإرهاب" وقضت بسجنهما

المحكمة الجزائية أدانت مواطنين بـ"الإرهاب" وقضت بسجنهما

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-03-2018 الساعة 16:18


أصدرت المحكمة الجزائية المتخصّصة بالرياض، الأربعاء، حكماً بسجن مواطنين؛ 25 سنة للأول و22 سنة للثاني، على خلفيّة إدانتهما بالانتماء لـ "حزب الله العراقي"، والتخطيط لعمليات داخل المملكة.

وأشارت صحيفة "عكاظ" السعودية إلى أن المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض قضت بثبوت إدانة المواطنين -لم تكشف عن هويتهما- بانضمامهما إلى تنظيم "حزب الله العراقي".

وأضافت أن المواطنين أُدينا بالالتحاق بمعسكرات التنظيم في إيران والعراق، وتدرّبهما فيها على فكّ واستخدام الأسلحة وكيفية تركيبها، واستخدامهما المتفجّرات والقنابل لغرض القيام بأعمال "إرهابية" داخل المملكة بقصد إحداث الفوضى وزعزعة الأمن الداخلي وتفكيك وحدتها.

اقرأ أيضاً :

جداريات تصفها بالاحتلال.. تحركات شعبية ضد الإمارات في اليمن

وبحسب الصحيفة، أُدين المواطنان بإعدادهما وتخزينهما وإرسالهما ما من شأنه المساس بالنظام العام؛ من خلال تواصلهما عبر أحد برامج التواصل الاجتماعي مع أحد الأشخاص المشبوهين في إيران، وتزويده بمعلومات تتعلّق بخط أنابيب النفط الرابط بين محافظتي بقيق (شرق) وينبع (غرب).

كما قضت المحكمة بمنعهما من السفر مدة مماثلة لحبسهما بعد اكتساب الحكم القطعية.

تجدر الإشارة إلى أن الحكم الصادر أوليّ وقابل للطعن أمام محكمة الاستئناف ثم التمييز.

والمحكمة الجزائية المتخصّصة تم إنشاؤها عام 2008، وتتولّى النظر في محاكمة الموقوفين والمتهمين في قضايا الإرهاب وقضايا أمن الدولة والجرائم المرتبطة بهما.

مكة المكرمة