حكومة البحرين تطلق وعيداً بعد إحباط عمليات "تفجيرية"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XeKbv9

ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 08-02-2021 الساعة 16:15

- ما سبب وعيد مجلس الوزراء البحريني؟

بسبب إحباط عمليتين إرهابيتين، السبت الماضي.

-ما تفاصيل هاتين العمليتين؟

زرع عبوتين متفجرتين في جهازين للصراف الآلي بأحد بنوك المنامة.

أشاد مجلس الوزراء البحريني بيقظة الأجهزة الأمنية التي أحبطت عمليتين تفجيريتين هذا الأسبوع، مشدداً على أن الحكومة لن تتساهل في أي أمر يعرِّض أمن وسلامة المواطنين والمقيمين للخطر.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المجلس عبر تقنية الفيديو، الاثنين، برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت، السبت الماضي، إحباط عمليتين إرهابيتين، استهدفتا تفجير جهازين للصراف الآلي تابعين لأحد البنوك الوطنية في العاصمة المنامة.

وقالت الوزارة، إن الأجهزة الأمنية أبطلت عبوتين متفجرتين، تم وضعهما في الموقعين بتوقيتين مختلفين من صباح الأربعاء 3 فبراير 2021، تنفيذاً لغرض إرهابي، مشيرة إلى إلقائها القبض على عدد من المشتبه بارتكابهم الواقعتين.

وبين الحين والآخر تعلن السلطات البحرينية الكشف عن مخططات لعمليات تصفها بـ"الإرهابية"، كما تقوم بمحاكمة آخرين بالاتهامات ذاتها.

وفي شأن آخر، رحّب مجلس الوزراء البحريني بتعهد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بمساعدة السعودية في التصدي لكل ما يهدد أمنها، وأعرب عن دعمه الجهود التي تبذلها المملكة للتوصل إلى حل سياسي في اليمن.

وأمس الأحد، دعت الولايات المتحدة جماعة الحوثي في اليمن إلى وقف هجماتها فوراً على السعودية، والامتناع عن القيام بأي أعمال عسكرية داخل اليمن.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان: إن "الولايات المتحدة منزعجة جداً من مواصلة الحوثيين هجماتهم".

وكانت الخارجية الأمريكية أبلغت، الجمعة الماضي، الكونغرس رسمياً نية وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، شطب جماعة الحوثي وقياداتها من لائحة الإرهاب.

وتأتي هذه الخطوة، التي ستدخل حيز التنفيذ قريباً، غداة إعلان بايدن إنهاء الدعم الأمريكي للعمليات العسكرية للتحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.

ورحبت الرياض بتأكيد واشنطن التزامها بمساعدة المملكة في حماية سيادتها، وأكدت مواصلة جهودها للتوصل إلى حل سياسي لأزمة اليمن.

 

مكة المكرمة