حكومة الوفاق تنفي وجود مقاتلين سوريين في ليبيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/X8nPkY

حكومة الوفاق نفت وجود أي مقاتلين سوريين في أي بلدات ليبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 29-12-2019 الساعة 12:27

 نفت حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دولياً، وجود مقاتلين سوريين بمعسكرات تابعة لها في طرابلس أو أي مدينة ليبية أخرى، بعد تداول مقاطع فيديو تزعم وجود مجموعات مسلحة من الجيش السوري الحر تقاتل إلى جانب قوات الوفاق.

وأكد مكتب رئيس حكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، في بيان، اليوم الأحد، أن التسجيلات المرئية التي يتم تداولها في بعض صفحات التواصل الاجتماعي الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر وداعميه، وتزعم وجود مقاتلين سوريين في ليبيا، غير دقيقة.

وبينت أن اللقطات ومقاطع الفيديو المنتشرة، تم تصويرها في مدينة إدلب السورية، بعد تثبُّت القنوات الإخبارية المحلية والدولية من ذلك.

وهددت حكومة الوفاق بملاحقة كل من يسهم في نشر الأكاذيب والافتراءات قضائياً، معتبرةً أنها "محاولة يائسة لتشويه ما يحققه الجيش الليبي والقوات المساندة من انتصارات على المعتدي".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن الخميس الماضي، أن حكومته طلبت تفويضاً برلمانياً للتدخل العسكري في ليبيا، لدعم الحكومة الشرعية التي طلبت رسمياً الدعم العسكري من أنقرة.

وتعهد أردوغان بمنع حفتر من إسقاط الحكومة الشرعية التي يقع مقرها في العاصمة طرابلس، وبعد يوم من تصريحات أردوغان، أعلنت القوات المسلحة التركية جاهزيتها للتوجه إلى ليبيا فور تلقي التعليمات.

في سياق متصل أعلنت حكومة الوفاق، أن وزراء خارجية إيطاليا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا سيزورون ليبيا في 7 يناير المقبل.

ومنذ 4 أبريل الماضي، تشهد طرابلس معارك مسلحة بين قوات حفتر وحكومة الوفاق التي تعترف بها الأمم المتحدة.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة