"حماس" تتهم "فتح" بتعطيل جهود مساعدة أهالي غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LZWaD8
المتحدث باسم حركة "حماس" حازم قاسم

حازم قاسم، المتحدث باسم حركة "حماس"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 03-11-2018 الساعة 19:34

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حركة "فتح" بمهاجمة الجهود التي تبذلها الأطراف المختلفة والهادفة إلى مساعدة أهالي قطاع غزة، معتبرةً أن ذلك يعكس رغبتها في استمرار الأزمة الإنسانية التي يعانيها القطاع، لتحقيق أهداف "فئوية".

وأكد المتحدث باسم حركة "حماس" حازم قاسم، في بيان وصلت إلى "الخليج أونلاين" نسخة منه، اليوم السبت، أن "الموقف المنفرد لقيادة حركة فتح يعكس توجهها المستمر في التغريد خارج الإجماع الوطني للفصائل والقوى الفلسطينية، التي تناضل لرفع الحصار عن قطاع غزة".

وأوضح البيان أن "استمرار العقوبات التي تفرضها قيادة السلطة على قطاع غزة يعزز جهود الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي لفصل قطاع غزة، وهو أحد متطلبات صفقة القرن".

كما شدد البيان على ضرورة أن "توقف قيادة السلطة وحركة فتح معارضتها مطالب الشعب برفع الحصار عن غزة ووقف خطواتها الانفصالية، والمسارعة بتطبيق ما تم الاتفاق عليه في مسار المصالحة، لتعزيز الجبهة الداخلية في مواجهة مخططات الاحتلال والإدارة الأمريكية".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" كشفت عن تقدم ملحوظ في المباحثات بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، بوساطة دولية وأممية.

وشهد أمس الجمعة، تراجعاً ملحوظاً في مسيرات العودة الكبرى، حيث لم يُسجَّل أي اقتحامات للحدود مع الأراضي المحتلة.

وبدأ الفلسطينيون بمظاهرات حاشدة على طول حدود القطاع مع "إسرائيل" يوم 30 مارس الماضي، للمطالبة بحق العودة، وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وواجه الاحتلال الإسرائيلي تلك التظاهرات بالرصاص الحي، حيث استشهد 206 فلسطينيين، وأصيب نحو 21 ألفاً منذ انطلاق التظاهرات، حسب آخر إحصائية لوزارة الصحة.

مكة المكرمة