حماس ترد على عرض كوشنر الشق الاقتصادي لصفقة القرن.. ماذا قالت؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6n98qr

فوزي برهوم المتحدث باسم "حماس"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 22-06-2019 الساعة 22:02

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بتمرير "صفقة القرن"، وأنه سيواجه كل مخططات تصفية القضية الفلسطينية، وذلك بعد ساعات من كشف جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الشق الاقتصادي منها.

وقال فوزي برهوم، المتحدث باسم "حماس"، في بيان له، اليوم السبت: إن "ما كشفه كوشنر حول التفاصيل الاقتصادية لصفقة القرن التفاف على القضية الفلسطينية ومقايضة رخيصة للمال مقابل الحقوق الفلسطينية".

وأضاف برهوم: "نحن نعي خطورة هذه المخططات الأمريكية، وتساوق البعض معها، ومحاولات تجميلها وتمريرها لشطب القضية الفلسطينية وتصفيتها من البوابة الاقتصادية والمال المسيس، ولذلك شعبنا بكل مكوناته سيواجه كل هذه المخططات والمشاريع، ولن يسمح بتمرير مثل هذه الصفقات المشبوهة".

وفي وقت سابق من اليوم، كشف كوشنر عن أول ملامح "صفقة القرن" التي تنوي بلاده طرحها، والمتمثلة بجلب استثماراتٍ قدرها 50 مليار دولار للأراضي الفلسطينية، ومصر، والأردن ولبنان.

ومن المقرر أن تُعقد ورشة عمل اقتصادية بالبحرين، في 25 و26 يونيو الجاري، دعت إليها واشنطن، لبحث الجوانب الاقتصادية لـ"صفقة القرن".

ويواجه المؤتمر رفضاً واسعاً من قِبل رجال الأعمال الفلسطينيين داخلياً وخارجياً رغم توجيه الولايات المتحدة الدعوات إليهم لحضور المؤتمر، حيث أراد المدعوون إرسال رسالة موحدة لترامب، مفادها: "احتفِظ بأموالك"، بحسب ما ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وتعتبر "صفقة القرن" مجموعة سياسات تعمل الإدارة الأمريكية الحالية على تطبيقها، رغم عدم الإعلان عنها، وهي تتطابق مع الرؤية اليمينية الإسرائيلية لحسم الصراع.

مكة المكرمة