"حماس": لم نطلب فتح مكتب تمثيل دبلوماسي لغزة في ماليزيا

الرابط المختصرhttp://cli.re/GWpK8Z

ماهر صلاح رئيس حركة حماس في منطقة الخارج

Linkedin
whatsapp
الخميس، 30-08-2018 الساعة 09:59

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، إقدامها على طلب فتح مكتب تمثيل دبلوماسي لقطاع غزة في ماليزيا، بعد تداول هذا النبأ في وسائل إعلام بالضفة الغربية.

وقالت الحركة في بيان: "نشرت وكالة (وطن 24) خبراً يزعم أن الأخ ماهر صلاح، رئيس حركة حماس في منطقة الخارج، تقدَّم بطلب لفتح مكتب تمثيل دبلوماسي لقطاع غزة في ماليزيا، بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين في غزة".

وأضاف البيان: "إننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس نؤكد أن هذا الخبر كاذب ومفبرك، وأن الأخ ماهر صلاح لم يُدلِ بأي تصريح للوكالة الماليزية".

وأكد أن "هذا الخبر لم تنشره وكالة الأنباء الماليزية كما تدَّعي وكالة وطن 24" .

وختمت الدائرة الإعلامية بحركة حماس في منطقة الخارج بيانها، بالقول: "نؤكد أن هذا الخبر جزء من حملة تشويه ممنهجة تمارسها بعض الأطراف ضد حركة حماس ومواقفها الوطنية المعروفة".

وكانت وكالة "وطن 24" للأنباء الفلسطينية ذكرت، الثلاثاء، أن ماهر صلاح، مسؤول حركة حماس في الخارج، قال إنَّ حركته تقدمت بطلب للحكومة الماليزية لفتح مكتب تمثيل دبلوماسي لغزة في كوالالمبور، وطلبها ما زال قيد البحث والدراسة هناك.  

وادَّعت الوكالة أن صلاح أدلى بتصريحه لوكالة الأنباء الوطنية الماليزية (bernama)، ونسبت له القول: إن هذا الطلب "يأتي في سياق تعزيز العلاقات الأخوية بين شعب غزة الصامد والإخوة في ماليزيا، خصوصاً أن حركة حماس ترتبط بعلاقات متميزة مع ماليزيا، إلا أن هذا الطلب ما زال قيد البحث والدراسة لدى السلطات، ونأمل الموافقة عليه؛ لما له من دور هام في تخفيف الحصار الظالم على أهلنا في غزة".

مكة المكرمة