حملة تضامن مع أمريكية من أصل مصري اعتقلت في القاهرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GdKa1d

اعتقلت لمدة 18 ساعة في مطار القاهرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-07-2019 الساعة 20:04

تواصل السلطات المصرية حبس مواطنة أمريكية من أصل مصري تدعى "ريم محمد الدسوقي"، منذ عدة أيام بدعوى اتهامها بـ"الانضمام لجماعة الاخوان المسلمين".

ودشن نشطاء على مواقع "التواصل الاجتماعي" حملة "أفرجوا عن ريم"، للتضامن مع الدسوقي التي اعتقلتها السلطات من مطار القاهرة في 7 يوليو الجاري.

ودعا الناشطون المنظمات الحقوقية وفي مقدمتها الأمريكية إلى الدفاع عنها، كما طالبوا بمخاطبة أعضاء الكونغرس والخارجية والسفارة الأمريكية في القاهرة للتحرك لإنقاذها.

ونقلت قناة "الجزيرة"، عن مصادر حقوقية، قولها إن اعتقال ريم جاء بسبب انتقادها للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجهت النيابة التي أمرت بسجنها 15 يوماً على ذمة التحقيق، اتهاماً بـ"الانضمام لجماعة محظورة الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد، بقصد تكدير السلم العام، وزعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها".

وكانت سلطات مطار القاهرة اعتقلت الدسوقي في 7 يوليو الجاري، أثناء قدومها من الولايات المتحدة برفقة نجلها مصطفى (12 عاماً)، حيث اعتقلتها السلطات الأمنية 18 ساعة بالمطار، ثم أطلقت الطفل دون الإعلان عن مكان الأم التي ظهرت بعد ذلك في نيابة أمن الدولة.

مكة المكرمة