"حميدتي" يكشف مصير أموال الدعم السعودي والإماراتي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GQNeex

السعودية والإمارات قدمتا دعماً مالياً غير محدود للمجلس العسكري السوداني

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-07-2019 الساعة 22:25

كشف محمد حمدان دقلو (حميدتي)، نائب رئيس المجلس العسكري السوداني، عن مصير المساعدات المالية التي تلقاها المجلس من السعودية والإمارات المتهمتين بدعم الجيش.

وأكد حميدتي، في تصريح له اليوم السبت، بعد ساعات من إعلان الاتفاق مع قوى الحرية والتغيير، أن الأموال المقدمة من السعودية والإمارات "تم تسليمها لبنك السودان المركزي، ولم يتم التصرف بها، ولا تزال في المصرف".

وكان المتحدث الرسمي باسم تجمع المهنيين السودانيين، إسماعيل التاج، أكد في حوار سابق مع "الخليج أونلاين"، أن أيدي السعودية والإمارات ومصر ملطخة بدماء السودانيين، وذلك من خلال دعمها المالي غير المحدود والسياسي للمجلس العسكري.

وكشف التاج في حينها عن إرسال الإمارات 300 سيارة دفع رباعي لقوات الدعم السريع، حيث شاركت بها في فض اعتصام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة يوم الـ29 من رمضان.

يشار إلى أن رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، زار الإمارات مؤخراً، والتقى وليَّ عهد أبوظبي محمد بن زايد، وكذلك التقى حميدتي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالرياض.

ويوم 3 يونيو اقتحمت قوات الأمن السودانية ساحة الاعتصام أمام مقر وزارة الدفاع في الخرطوم وفضّته بالقوة، بحسب قوى المعارضة، مُوقِعةً عشرات القتلى، ومئات الجرحى.

وأمس الجمعة أعلن المجلس العسكري و"قوى إعلان الحرية والتغيير" التوصل إلى اتفاق لتقاسم السلطة خلال فترة انتقالية تقود إلى انتخابات.

ويشهد السودان تطورات متسارعة ومتشابكة ضمن صراع على السلطة، منذ انقلاب الجيش على عمر البشير (1989 - 2019)، في 11 أبريل الماضي، تحت وطأة احتجاجات شعبية.

مكة المكرمة