خطيب المسجد الحرام يهاجم الإخوان المسلمين.. ماذا قال؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JpDBqk

الخياط عاد لمهاجمة جماعة الإخوان عقب بيان هيئة كبار العلماء

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 13-11-2020 الساعة 22:48
- ماذا قال إمام وخطيب المسجد الحرام بخطبة الجمعة؟

الانتماء للإخوان "عاقبته سوء المصير والعذاب في الآخرة".

- متى صنفت السعودية جماعة الإخوان بأنها "إرهابية"؟

في مارس 2014.

هاجم إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ أسامة بن عبد الله خياط، جماعة الإخوان المسلمين، وذلك بعد يوم من هجوم حاد وجهته إليها هيئة كبار علماء المسلمين.

وقال "خياط" خلال خطبة الجمعة في المسجد الحرام، اليوم الجمعة: "نحذر المسلمين من الانتماء إلى تنظيمات وأحزاب وجماعات مخالفة في نهجها لكتاب الله".

وبيّن أن "الانضمام إلى هذه الأحزاب عاقبته هي الفشل وذهاب الريح، وسوء المصير والعذاب في الآخرة".

وكان وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية عبد اللطيف آل الشيخ قد وجّه، الخميس، خطباء الجمعة كافة إلى التحذير من جماعة الإخوان المسلمين.

وكانت الهيئة السعودية قالت: إن "الإخوان جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام (..) منحرفة تخرج على الحكام وتثير الفتن، وتتستر بالدين، وتمارس العنف والإرهاب".

ورأت أن "الإخوان لم يظهر منها عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسُّنة، وإنما غايتها الوصول إلى الحكم، ومن رحمها خرجت جماعات إرهابية".

ولم توضح الهيئة السعودية سبب إصدار هذا البيان، لكنه جاء بعد أسابيع من قرار ملكي يقضي بإعادة تشكيلها.

فيما قال وزير الحج والعمرة السعودي عبد اللطيف آل الشيخ، في تغريدة على حسابه الموثق بـ"تويتر"، إن بيان الهيئة "شافٍ وافٍ لا يُعذَر أحد بعده بالجهل".‎

وفي مارس 2014، أعلنت وزارة الداخلية السعودية إدراج "الإخوان" بقائمة التنظيمات الإرهابية، علماً أنه "لا يوجد تنظيم معلن للجماعة بالمملكة، التي استضافت في فترات سابقة قيادات إخوانية بارزة".

وجاء قرار المملكة داعماً لموقف النظام في مصر، الذي أعلن "الإخوان"، في ديسمبر 2013، جماعة محظورة وإرهابية، وذلك بعد أشهر من الإطاحة بالرئيس المدني الراحل محمد مرسي، المنتمي إلى الجماعة.

مكة المكرمة