خلفان يقترح توسيع الجامعة العربية لضم "إسرائيل" وإيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YVEMdJ

خلفان اقترح تغيير اسم الجامعة العربية

Linkedin
whatsapp
السبت، 12-12-2020 الساعة 22:26
- ما الذي اقترحه خلفان بخصوص "إسرائيل" وإيران؟

دمجهما في الجامعة العربية وتغيير اسمها.

- ما توقعات خلفان بخصوص العرب بـ"إسرائيل"؟

أن تكون ذات أغلبية عربية بعد 50 عاماً.

دعا نائب قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، مساء السبت، إلى دمج "إسرائيل" وإيران في جامعة الدول العربية وتغيير اسم الأخيرة.

وقال خلفان في تغريدة على "تويتر": "أرى أن تتحول جامعة الدول العربية إلى جامعة الشرق الأوسط.. تكون فيها إيران وإسرائيل إلى جانب العرب".

وفي تغريدة أخرى دعا خلفان إلى ضرورة السماح بتملك الإسرائيليين في الدول العربية، وكذلك تملك العرب في "إسرائيل"، متوقعاً أن تكون الأخيرة بعد 50 عاماً ذات أغلبية عربية.

وقال: "من الأمور التي أراها ضرورية أن يكون دخول الإسرائيليين إلى الدول العربية بدون تأشيرة، ودخول العرب إلى إسرائيل بدون تاشيرة"، إضافة إلى السماح بالتمليك والاستثمار لكل جهة لدى الجهة الأخرى.

واعتبر أن "إسرائيل حقاً تريد السلام لأن كل مقاييس البقاء الآمن لها لا تكون إلا بالسلام مع الجميع ومن ضمنهم بطبيعة الحال الفلسطينون"، مضيفاً: "الزمن لا يخدم عزلة إسرائيل عن المحيط العربي".

وتابع: "أنتم تفتكرون أن إسرائيل كلها يهود.. ملايين من إخوانكم العرب يعيشون في إسرائيل.. أحسن من عيشة كثيرين من العرب في بلدانهم العربية".

وتوقع حال تطبيع العرب مع "إسرائيل" على نطاق واسع أن يكون هناك "من يتحدث العربية في كل زاوية من شوارع إسرائيل عام 2070".

ووقَّعت الإمارات و"إسرائيل"، في 20 نوفمبر الماضي، اتفاقية كان من ضمنها افتتاح مركز للجالية اليهودية في دبي، ليقوم هذا المركز بتقديم المساعدة في مجالات الأعمال والسياحة والسفر، وتقديم المشورة الاستراتيجية للمستثمرين الإسرائيليين الراغبين في توسيع أعمالهم بالإمارات.

وكانت الإمارات والبحرين قد وقعتا، منتصف سبتمبر الماضي، اتفاقين لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل" برعاية أمريكية، ولحق بهما السودان، أواخر أكتوبر المنقضي، وصولاً إلى المغرب قبل أيام.

مكة المكرمة