خلل فني بطائرة ميركل يمنعها من حضور افتتاح قمة العشرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6B5v5Y

هبطت طائرة ميركل بسلام في مطار كولونيا-بون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 30-11-2018 الساعة 08:37

أجبرت مشاكل فنية في الطائرة الحكومية التي تقلّ المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، والوفد المرافق لها، على الغياب عن افتتاح قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.

وذكرت وكالة "رويترز"، اليوم الجمعة، أن مصادر في الوفد الألماني قالت إن المستشارة الألمانية ستغيب عن افتتاح قمة العشرين؛ بعدما أجبرت مشكلات فنية طائرتها الحكومية على الهبوط ولكن "بسلام".

وسوف تستأنف ميركل ووزير المالية، أولاف شولز، رحلتهما إلى بوينس أيرس، الجمعة، غير أن طول زمن الرحلة يعني أنهما سيصلان بعد بدء المناقشات بين الزعماء.

واضطرت الطائرة الحكومية التي كانت تقلّ المستشارة الألمانية والوفد المرافق لها إلى قمة العشرين للعودة؛ بسبب مشكلات فنية ظهرت بعد نحو ساعة من الإقلاع في الرحلة التي تستغرق 15 ساعة، وهبطت بسلام في مطار كولونيا-بون.

وأبلغ قائد الطائرة الركاب بأنه قرّر الهبوط بعد حدوث "خلل في عدد من الأنظمة الإلكترونية"، لكنه أضاف أنه لم يكن هناك خطر أمني. ولم يتضح سبب المشكلات الفنية.

من جهته، أفاد متحدث باسم القوات الجوية الألمانية، في وقت لاحق، بأنّ "عطلاً إلكترونياً" وراء الهبوط الاضطراري للطائرة .

وقال المتحدث (لم يتم تسميته) في تصريحات صحفية إن "صندوق التوزيع (الإلكتروني) هو السبب"، حسبما نقل موقع "يورو نيوز" الأوروبي.

وفي وقت سابق اليوم، نقلت صحيفة "رانشه بوست" الألمانية، عن مصادر أمنية (لم تسمها) إنّ "محققين يبحثون ما إذا كان هناك أي سبب جنائي وراء تعطل طائرة المستشارة".

مكة المكرمة