خليفة الجهادي جون.. "أبو رميسة" هندوسي تحول إلى الإسلام

أفادت شقيقة المسلح البريطاني كونيكا دهار أنها حين سمعت صوت الفيديو للمرة الأولى ظنته هو

أفادت شقيقة المسلح البريطاني كونيكا دهار أنها حين سمعت صوت الفيديو للمرة الأولى ظنته هو

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 05-01-2016 الساعة 09:13


كشفت وسائل إعلام بريطانية، هوية الشخص الذي يظهر في فيديو إعدام تنظيم "الدولة" لخمسة أشخاص بطلق ناري في الرأس من الخلف، اتهمهم التنظيم بالتجسس لصالح بريطانيا، ويتحدث بلكنة بريطانية، مضيفة أنه رجل بريطاني يدعى "سيدهارتا دهار"، تحوّل من الهندوسية إلى الإسلام.

ونقلت شبكة "بي بي سي" عن مصدر أن "الكثيرين يعتقدون أنه هو"، لكن لم يجر تأكيد الموضوع بشكل رسمي، مضيفة أن "دهار" اعتقل عام 2014 في بريطانيا، ثم أفرج عنه بكفالة وسافر إلى سوريا.

وأضافت أن دهار كان يدين بالديانة الهندوسية ثم تحول إلى الإسلام، وانضم على إثر ذلك إلى تنظيم "المهاجرون" المتشدد، وبات يحمل اسم "أبو رميسة البريطاني".

وأكد أحد معارف دهار أنه "ليس لديه شك في أن صاحب الصوت في الفيديو هو دهار"، فيما أفادت شقيقة سيدهارتا، كونيكا دهار، أنها حين سمعت صوت الفيديو للمرة الأولى ظنته هو، لكنها الآن ليست واثقة.

وفي الفيديو الأخير الذي أطلقه تنظيم "الدولة" ولم يجر التأكد منه، يسخر المسلح المذكور والذي يتحدث بلهجة بريطانية من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بسبب تحديه "تنظيم الدولة"، وهو ما رد عليه كاميرون بالقول: إن الفيديو "خطوة يائسة من تنظيم بدأ يفقد الأرض".

كما ظهر في الفيديو أيضاً صبي يتحدث الإنجليزية بلكنة بريطانية، أكد أحد سكان جنوب لندن أنه تعرّف عليه، وأنه حفيده عيسى داري، الذي اصطحبته ابنته غريس داري معها إلى سوريا، المعروفة باسم "خديجة"، وهي من أصل نيجيري تحولت إلى الإسلام، وفق ما نقلت "بي بي سي" عن القناة الرابعة البريطانية.

مكة المكرمة