داخلية البحرين: إحباط مخطط يستهدف رجالاً ومؤسسات بالدولة

الشرطة اعتقلت متورطاً في هجوم سابق

الشرطة اعتقلت متورطاً في هجوم سابق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 15-11-2017 الساعة 19:26


قالت وزارة الداخلية البحرينية، الأربعاء، إنها اعتقلت أحد المتورطين في هجوم استهدف حافلة للشرطة، نهاية الشهر الماضي، وتسبب بمقتل شرطي وإصابة 9 آخرين.

وأوضحت الوزارة، في بيان نشرته على موقعها على الإنترنت، أنه "تم القبض على أحد العناصر الإرهابية الخطرة، في حين هرب آخر إلى إيران، بعد تفجيرهما حافلة للشرطة في 27 أكتوبر 2017، وهو الحادث الذي أدى لمقتل الشرطي سلمان أنجم وإصابة تسعة آخرين".

وأضاف البيان: "الاثنان عملا ضمن خلية إرهابية، خططت وأعدت ونفذت سلسلة من الأعمال الإرهابية، وارتبطت بعناصر إرهابية هاربة في إيران، وتجمعها صلات وثيقة مع الحرس الثوري الإيراني".

اقرأ أيضاً :

إصابة 5 من الشرطة البحرينية بتفجير استهدف عزاءً شيعياً

وقالت الوزارة: إن "الكشف عن الخلية الإرهابية، ساهم في إحباط مخطط كبير كان يستهدف شخصيات معينة في الدولة، بالإضافة إلى 3 مواقع لأنابيب النفط في البلاد".

وأشارت إلى أن عناصر الخلية الإرهابية "تلقوا تدريبات مكثفة في معسكرات تابعة للحرس الثوري على استخدام وتصنيع المواد المتفجرة والأسلحة النارية، إلى جانب توفيره الدعم والتمويل المادي واللوجستي لهم".

وبحسب البيان فقد "شارك الموقوف زهير إبراهيم جاسم عبد الله، في التخطيط وتنفيذ مجموعة من الأعمال الإرهابية، وتلقى تدريبات على استخدام المتفجرات والأسلحة بإيران".

استهدف المهاجمون حافلة لنقل الشرطة في شارع خليفة بن سلمان، بالقرب من منطقة "جد حفص" خارج العاصمة المنامة، مستخدمين قنبلة محلية الصنع تم تفجيرها عن بعد، بحسب الوزارة.

مكة المكرمة