داخلية البحرين تحذر من "بيانات تحريضية" تبث من الخارج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MDrkEr

"الداخلية" قالت إن هذه البيانات تستهدف بث الفوضى ونشر الفتنة

Linkedin
whatsapp
السبت، 02-10-2021 الساعة 17:32
- ماذا قالت إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية البحرينية؟

حذّرت من أن بعض التصريحات والبيانات تصدر من خارج البلاد وتتم نسبتها إلى شخصيات وجهات في البحرين.

- ما سبب هذه التحذيرات؟

بسبب التنديد الذي لاقته زيارة وزير خارجية الاحتلال يائير لبيد للمنامة قبل يومين.

قالت إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية البحرينية، اليوم السبت، إنها رصدت بعض البيانات والتصريحات التي يتم بثها من خارج البلاد على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف بث الفتنة ونشر الفوضى، ودعت إلى استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ونقلت صحيفة "الوطن" المحلية عن الإدارة أن بعض التصريحات والبيانات تصدر من خارج البلاد وتتم نسبتها إلى شخصيات وجهات في البحرين؛ بهدف إثارة الفتنة ونشر الفوضى وتهديد النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي.

ودعت إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة، وعدم إعادة بث هذه الرسائل التحريضية أو التعاطي معها، باعتبار ذلك واجباً وطنياً ويجسد الشراكة المجتمعية الفاعلة من أجل أمن الوطن وسلامته.

والخميس الماضي خرجت تظاهرات للتنديد بزيارة وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد للمنامة والتي التقى خلالها العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة وولي عهده الأمير سلمان بن حمد، وافتتح السفارة الإسرائيلية بالمملكة.

وأحرق متظاهرون إطارات خارج العاصمة المنامة صباح الخميس، في حين غرد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مُعبرين عن هذه المعارضة تحت وسم "البحرين ترفض الصهاينة".

وبالتزامن مع الزيارة، أصدرت المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع بياناً أكدت فيه "رفضها التام مع هذا الكيان الغاصب الذي لم يتوانَ عن قتل الأطفال والنساء والشيوخ وممارسة أبشع أنواع إرهاب الدولة ضد الشعب الفلسطيني".

وتزامنت زيارة لابيد للمنامة مع تشغيل شركة "طيران الخليج" البحرينية خطاً ملاحياً إلى "تل أبيب"، حيث انطلقت الخميس أول رحلة جوية تجارية مباشرة بين البحرين و"إسرائيل".

وتأتي هذه الخطوات تنفيذاً لاتفاق التطبيع الذي وقعه الجانبان العام الماضي، برعاية الولايات المتحدة، والذي لقي رفضاً شعبياً واسعاً.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة