داخلية الكويت تعلق على اقتحام نقطة أمنية تواجد بها الوزير

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zrEDEA

لم يصب وزير الداخلية بأي أذى بعد الهجوم (صورة نشرتها صحيفة الأنباء)

Linkedin
whatsapp
السبت، 17-04-2021 الساعة 17:34

وقت التحديث:

السبت، 17-04-2021 الساعة 18:25
- ما جنسية الشخص الذي هاجم النقطة الأمنية؟

كويتي من مواليد 1995.

- ماذا وجد بحوزة المهاجم؟

مادة خضراء يرجح أنها حشيش أو ماريغوانا وأدوات تعاطٍ.

نفت وزارة الداخلية الكويتية، السبت، اقتحام نقطة أمنية خلال وجود وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، مؤكدة أن الواقعة المثيرة للجدل حدثت بعد مغادرته ولم يصب أي أحد بأذى.

وقالت الوزارة الكويتية في بيان نشرته عبر حسابها في "تويتر"، إن أحداً لم يصب بأذى من القوة الموجودة في الموقع، مشيرة إلى أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وأشارت إلى أنه "لا صحة لما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي لاقتحام نقط أمنية أثناء وجود الوزير".

وفي وقت سابق قالت صحيفة كويتية إن مواطناً وصفته بأنه "غير عادي" اقتحم نقطة أمنية في محافظة الجهراء كان يجلس فيها وزير الداخلية الكويتي الشيخ ثامر العلي.

وأوضحت صحيفة "الأنباء" المحلية نقلاً عن مصدر أمني كويتي مطلع، لم تسمه، أن المهاجم أتلف عدة طاولات ومقاعد كان يجلس على إحداها وزير الداخلية.

وأشارت الصحيفة، السبت، إلى أن الواقعة "لم تسفر عن إصابات".

وقال المصدر إن المواطن اقتحم النقطة الأمنية، ولدى معاينة مكان الحادث "تبين أن المكان ذاته كان فيه وزير الداخلية، وقام المنفذ بدهس وتهشيم الطاولات والكراسي التي كان يجلس عليها وزير الداخلية".

وأشار إلى أنه في حدود الثانية والنصف من بعد منتصف الليل "فوجئ رجال نقطة أمنية في دوار نادي الجهراء باقتحام شخص النقطة الأمنية، حيث توقف اضطرارياً بفعل الحادث وتعطلت مركبته".

وبين أن رجال الأمن ضبطوا الشخص، وتبين أنه مواطن من مواليد 1995، وكان بحالة غير طبيعية، وبتفتيشه عثر معه على 3 أشرطة يشتبه بأنها مواد مخدرة (لاريكا).

ولفت إلى أنه "عثر معه على كيس شفاف اللون توجد به مادة خضراء يرجح أنها حشيش أو ماريغوانا وأدوات تعاطٍ، وكيس آخر توجد به 4 حبات، وكيس آخر به 8 حبات وربع الحبة".

وأوضح أن "المكان الذي كان يجلس به الوزير في الساعة الـ11 تغيرت ملامحه في الساعة الثانية والنصف تماماً بفعل الحادث".

وقبل أيام لقي شرطي كويتي مصرعه حينما اقتحمت سيارة بسرعة جنونية نقطة أمنية لتدهس رجل الأمن ويلقى حتفه على الفور.

مكة المكرمة